أخبار فلسطينأخبار الشرق الأوسط

الجدل حول احتجاز الحوثيين لسفينة قرب اليمن يثير رد فعل إسرائيل

تجدر الإشارة إلى أن الجيش الإسرائيلي نفى، في بيان صادر يوم الأحد، أي ادعاء من قبل الحوثيين حول احتجازهم لسفينة إسرائيلية تحمل اسم “Galaxy Leader” قرب سواحل اليمن. وأكد الجيش الإسرائيلي أن السفينة المذكورة ليست إسرائيلية، بل تعود لشركة “Ray Shipping”، وهي شركة تابعة لرجل الأعمال الإسرائيلي رامي أونغر.

فلسطين غزة

تفاصيل جديدة حول احتجاز الحوثيين لسفينة: الجدل يشتعل بين الطرفين

وبحسب المعلومات الواردة من موقع “مارين ترافيك”، فإن “Galaxy Leader” كانت في البحر الأحمر يوم السبت الماضي، متجهة جنوبا، ويُعتقد أنها وصلت قرب السواحل اليمنية. وقد نفى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هغاري، وجود أي إسرائيليين على متن السفينة، مؤكدا أن طاقمها يتألف من أفراد دوليين.

فكرة واتساب

تعليقًا على الحادثة، صرح هغاري في منصة “إكس”: “اختطاف سفينة الشحن من قبل الحوثيين بالقرب من اليمن جنوب البحر الأحمر حدث خطير للغاية عالميا”. وفي تصاعد الأزمة، دعا المتحدث باسم الحوثيين يحيى سريع دول العالم إلى سحب مواطنيها من طواقم السفن التي تمتلكها أو تديرها شركات إسرائيلية، محذرا من التعامل معها.

فكرة تيليجرام

يأتي هذا الحادث في سياق التصعيد الإقليمي، حيث أعلن زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي عن استمرار هجمات قواته على إسرائيل، متوعدا بتوجيه ضربات للسفن الإسرائيلية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى