علوم وتكنولوجياالأخبار

الجيش الصيني يعرض الكلاب الروبوتية المسلحة

كشف الجيش الصيني، يوم الخميس، عن روبوتاته القتالية المزودة بمدافع رشاشة، خلال تدريبات مشتركة واسعة النطاق مع القوات الكمبودية.

فكرة تيليجرام

شارك في هذه التدريبات، التي تعد الأكبر من نوعها، أكثر من 2000 جندي، بينهم 760 عسكرياً صينياً، في مركز تدريب بعيد في مقاطعة كامبونج تشنانج بوسط البلاد، وكذلك في البحر قبالة مقاطعة برياه سيهانوك.

تمتد هذه التدريبات، التي تحمل اسم “التنين الذهبي”، على مدى 15 يوماً، وتشتمل على 14 سفينة حربية (منها 3 صينية)، ومروحيتين، و69 مركبة مدرعة ودبابة. كما تتضمن التدريبات عمليات بالذخيرة الحية، ومهام مكافحة الإرهاب، والإنقاذ الإنساني.

إقرأ أيضا

وفقاً لموقع “vnexpress”، تضمنت العروض التقنية “الكلاب الروبوتية”، وهي روبوتات رباعية الأرجل يتم التحكم فيها عن بعد ومزودة ببنادق آلية على ظهورها. أثناء العرض، تم تقييد هذه الكلاب واكتفت بإظهار قدراتها في الحركة أمام الصحفيين وكبار الضباط دون عرض قدراتها القتالية.

في افتتاح التدريبات، صرح القائد العام للقوات المسلحة الكمبودية، فونج بيسن، أن هذه الكلاب الروبوتية الصينية ستعزز قدرات الجيشين في مكافحة الإرهاب.

فكرة واتساب

معلومات عن روبوتات كلاب الحرب

تعد الروبوتات رباعية الأرجل من أكثر الابتكارات تطوراً وإثارة في مجال الروبوتات الحديثة. تتميز هذه الكلاب الصغيرة والذكية بقدرتها على اجتياز البيئات التي تعجز الآلات ذات العجلات عن عبورها.

يتم تجهيز هذه الروبوتات الصينية بمسدسات مخصصة وبنادق قابلة للتركيب، بالإضافة إلى كاميرات حرارية للتصويب في الظلام.

استخدام الروبوتات في الولايات المتحدة

بينما لا تحظر السياسة الأمريكية تطوير أو نشر هذا النوع من الأسلحة، تسعى العديد من المجموعات إلى فرض حظر استباقي على هذه الأنظمة. عُرضت الكلاب الروبوتية الصينية لأول مرة في المؤتمر السنوي لرابطة جيش الولايات المتحدة لعام 2021، بحسب جيرين باريك، الرئيس التنفيذي لشركة Ghost Robotics، إحدى الشركات المصنعة لهذه الروبوتات.

يتم اختبار هذه الروبوتات من قبل الجيش الأمريكي، حيث يُعتبر سرب قوات الأمن رقم 325 في قاعدة تيندال الجوية بفلوريدا أول وحدة في وزارة الدفاع تستخدم الروبوتات رباعية الأرجل في العمليات اليومية. تُستخدم هذه الروبوتات في دوريات محيط القاعدة، والتنقل في مناطق المستنقعات، وتوفير الفيديو ورسم الخرائط عن بعد، وكذلك كأبراج خلوية متنقلة أو لنزع فتيل القنابل والكشف عن المواد الخطرة. كما يمكن تسليحها لتصبح أدوات قتالية في حد ذاتها.

المصدر : وكالات + مواقع الكترونية

ficrah google news الجيش الصيني يعرض الكلاب الروبوتية المسلحة
فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى