أخبار منوعةالأخبارمجتمع

الدنمارك تقدم قانونًا جديدًا لمنع حرق النصوص الدينية

قدّمت حكومة الدنمارك يوم الجمعة مقترحًا قانونيًا جديدًا يمنع بشدة حرق النصوص الدينية، وذلك على خلفية اضطرابات واحتجاجات اندلعت في بعض الدول الإسلامية بسبب تدنيس نسخ من القرآن.

تدابير الدنمارك الجديدة لحماية الأديان

أعلن وزير العدل الدنماركي، بيتر هاملغارد، خلال مؤتمر صحفي عُقد يوم الجمعة، عن هذا القانون الجديد الذي من شأنه أن يمنع “التعامل بشكل غير لائق مع الأشياء التي تحمل قيمًا دينية كبيرة لدى ديانة ما”. وفقًا لما ذكرته وكالة فرانس برس. وشدد وزير العدل الدنماركي على أن هذا التشريع يهدف بشكل خاص إلى منع أي عمليات حرق أو تدنيس لهذه الأشياء والرموز الدينية في الأماكن العامة.

وقال الوزير إن حرق نسخ من القرآن، الذي وصفه بأنه “يُظهر بشكل أساسي الازدراء وعدم التعاطف، ويضر بسمعة الدولة ومصالحها”. وفقًا لتقارير وكالة الأنباء الفرنسية.

من المخطط أن يُضم هذا النص القانوني الجديد إلى الفصل 12 من قانون العقوبات الوطني، الذي يرتبط بالأمن القومي.

احترام الأديان والتعايش الثقافي

وأضاف الوزير أن هذا الإجراء يعكس جوهر الجهود التي تبذلها الدنمارك للحفاظ على الاحترام والتعايش السلمي، مشيرًا إلى أنهم لن يتركوا الأمور تسير بلا تدخل بينما يسعى بعض الأفراد إلى تعدي حدود الحرية بشكل غير مسؤول، مما يثير ردود أفعال عنيفة.

وسيشمل هذا القانون أيضًا تدنيس الكتب المقدسة للأديان الأخرى مثل التوراة والرموز الدينية مثل الصليب، وسيعاقب الجناة بغرامة مالية وسجن لمدة تصل إلى عامين.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام#تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى