الأخبار السياسيةأخبار الشرق الأوسطأخبار العراق

السوداني يطلع أنتوني بلينكن على قرار العراق بعد الهجمات في ‘جرف الصخر’

أفاد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، خلال اتصال هاتفي أمس السبت، بأن العراق يحتفظ بحقه في حماية سيادته وأراضيه، وحذر من أي اعتداء على الأراضي العراقية. يأتي هذا التحذير في ظل استئناف القتال في غزة والمخاوف المتزايدة من تصعيد إقليمي جديد.

فكرة أبراج

السوداني يطلع أنتوني بلينكن على موقف العراق: الدفاع عن سيادته في ظل تحديات إقليمية متنامية

وفي نوفمبر الماضي، قامت الولايات المتحدة بقصف مواقع تابعة لفصائل عراقية مرتبطة بإيران، ردًا على هجمات استهدفت القوات الأميركية وقوات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا. وأكد السوداني خلال الاتصال الهاتفي تمسك العراق برفض أي اعتداء على أراضيه، مشددًا على التزام الحكومة العراقية بحماية مستشاري التحالف الدولي المتواجدين في البلاد.

فكرة تيليجرام

تجدر الإشارة إلى أن الهجمات على القوات الأميركية في العراق غالبًا ما تكون من قبل “المقاومة الإسلامية في العراق”، التي تتألف من فصائل مرتبطة بالحشد الشعبي. وفي نهاية الشهر الماضي، نفذت الولايات المتحدة ضربات في جرف الصخر جنوب بغداد، أسفرت عن مقتل 9 مقاتلين، وتمت الإشارة إلى أن هذا الهجوم يشكل تجاوزًا على السيادة العراقية.

فكرة واتساب

ويأتي هذا التطور في سياق توقف الهجمات خلال الهدنة الأسبوع الماضي بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس، والتي انتهت الجمعة الماضية.

ficrah google news السوداني يطلع أنتوني بلينكن على قرار العراق بعد الهجمات في 'جرف الصخر'

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى