سياسةالأخبارعالم

الشراكة الدولية تدعو إسرائيل لاحتواء تصاعد عنف المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة

دعت بريطانيا وأكثر من 12 دولة شريكة، بينها أستراليا وكندا وفرنسا، إسرائيل إلى اتخاذ إجراءات عاجلة وفعّالة لمواجهة التصاعد الخطير للعنف الذي يمارسه المستوطنون في الضفة الغربية المحتلة.

فكرة أبراج

المجتمع الدولي يدين الهجمات: ضرورة محاسبة المستوطنين عن أعمالهم العنيفة

صدر البيان المشترك عن هذه الدول الشريكة، الذي نشرته الحكومة البريطانية اليوم الجمعة، وأكد أن الزيادة في وتيرة الهجمات العنيفة من قبل المستوطنين المتطرفين على الفلسطينيين لا تُسامح، معتبرة ذلك غير مقبولاً ومستنكرة.

وفي إطار الدعوة لاتخاذ إجراءات فورية، أشار البيان إلى أهمية اتخاذ خطوات استباقية لضمان حماية فعالة وسريعة للتجمعات الفلسطينية، مع التأكيد على ضرورة محاسبة المستوطنين المتورطين في أعمال العنف ضد الفلسطينيين.

فكرة تيليجرام

وفي تطور ذي صلة، قال مسؤول كبير رفض الكشف عن اسمه، إن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان سيبحث الجهود الجارية لإصلاح السلطة الفلسطينية وتعزيزها، مع التركيز على محاسبة المستوطنين المتطرفين على أفعالهم في الضفة الغربية المحتلة.

وأشار سوليفان يوم الخميس إلى ضرورة توحيد الحكم في الضفة الغربية وقطاع غزة تحت قيادة سلطة فلسطينية مجددة.

دول الشراكة تصدر بيانًا مشتركًا: إسرائيل تحت المراقبة بسبب الهجمات المتزايدة

تجدر الإشارة إلى أن أستراليا، وبلجيكا، وكندا، والدنمارك، والاتحاد الأوروبي، وفنلندا، وفرنسا، وإيرلندا، ولوكسمبورغ، وهولندا، والنرويج، وإسبانيا، والسويد، وسويسرا، والمملكة المتحدة قد عبرت عن قلقها بشكل كبير إزاء الهجمات المتزايدة التي يشنها المستوطنون المتطرفون على المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وفي بيان مشترك أصدرته هذه الدول يوم الخميس، دعت إسرائيل إلى اتخاذ إجراءات فعّالة وفورية لمواجهة الارتفاع المستمر في مستويات العنف المرتبطة بأفعال المستوطنين في الضفة الغربية.

فكرة واتساب

وتندرج هذه الدعوة في سياق تصاعد الهجمات، حيث أشار البيان إلى وقوع أكثر من 343 هجومًا عنيفًا منذ بداية شهر أكتوبر، أسفرت عن مقتل 8 مدنيين فلسطينيين وإصابة أكثر من 83 آخرين، مع تشريد 1026 فلسطينيًا عن منازلهم.

وعبرت الدول المذكورة والاتحاد الأوروبي في بيانها عن إدانتها الشديدة لأعمال العنف التي يرتكبها المستوطنون المتطرفون، مؤكدة على ضرورة احترام إسرائيل التزاماتها بموجب القانون الدولي، وخاصة المادة 49 من اتفاقية جنيف الرابعة، في إشارة إلى أن المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية تعتبر غير قانونية.

ficrah google news الشراكة الدولية تدعو إسرائيل لاحتواء تصاعد عنف المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى