أخبار العراقالأخبارفنية

العراقي حيدر منعثر مرجعا مسرحيا في جامعة بريطانية

اعتمدت جامعة إكستر في المملكة المتحدة كتاب الفنان العراقي البارز حيدر منعثر بعنوان “المسرح الشعبي: جدلية التجربة الإنسانية” كمرجع مسرحي لها. وجاء هذا الإعلان بمناسبة أول مرة يتم فيها اعتماد كتاب لمؤلف عراقي كمصدر بحثي في تاريخ الولايات المتحدة الممتد لمدة 234 عامًا.

حيدر منعثر ..  سعيد بهذه المفاجأة

منعثر عبر عن سعادته بشأن اعتماد كتابه كمرجع مسرحي في جامعة إكستر. وأشار إلى أهمية الكتاب كعمل منهجي علمي يتناول منظومة المسرح الشعبي على مستوى عالمي وعربي، مع التركيز على تجربة المسرح الشعبي العربي على مر القرون.

وقال إن الكتاب يتناول تاريخ المسرحية الشعبية بتفصيل، مع التركيز على العناصر الرئيسية لعروض المسرح الشعبي العربي والمنظومات المتعددة التي تشمل البلدان العربية. كما أشاد بمقدمة الكتاب التي كتبها الفنان الكبير سامي عبد الحميد، والتي أبرزت أهمية الكتاب كمصدر نادر في المكتبة المسرحية العربية.

كتاب منعثر موضوع في في قسم الدراسات المسرحية

تم تسليم الكتاب إلى جامعة إكستر في لندن وتم وضعه في قسم الدراسات المسرحية في الجامعة، وهذا سيساهم في تعزيز البحث في مجال المسرح الشعبي العربي بشكل عام. ومن المقرر ترجمة الكتاب من اللغة العربية إلى الإنجليزية ليكون مصدرًا بحثيًا مهمًا لطلاب الدراسات العليا في المسرح العربي.كتاب الفنان العراقي البارز حيدر منعثر بعنوان “المسرح الشعبي: جدلية التجربة الإنسانية” كمرجع مسرحي في جامعة إكستر في المملكة المتحدة. وجاء هذا الإعلان بمناسبة أول مرة يتم فيها اعتماد كتاب لمؤلف عراقي كمصدر بحثي في تاريخ الولايات المتحدة الممتد لمدة 234 عامًا.

الكتاب يركز على عناصر المسرح الشعبي

منعثر قال إن الكتاب يتناول تاريخ المسرحية الشعبية بتفصيل، مع التركيز على العناصر الرئيسية لعروض المسرح الشعبي العربي والمنظومات المتعددة التي تشمل البلدان العربية. كما أشاد بمقدمة الكتاب التي كتبها الفنان الكبير سامي عبد الحميد، والتي أبرزت أهمية الكتاب كمصدر نادر في المكتبة المسرحية العربية.

تم تسليم الكتاب إلى جامعة إكستر في لندن وتم وضعه في قسم الدراسات المسرحية في الجامعة، وهذا سيساهم في تعزيز البحث في مجال المسرح الشعبي العربي بشكل عام. ومن المقرر ترجمة الكتاب من اللغة العربية إلى الإنجليزية ليكون مصدرًا بحثيًا مهمًا لطلاب الدراسات العليا في المسرح العربي.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى