أخبارالأخبار الرياضية

القواعد الجديدة في الدوري الأمريكي: ميسي يواجه التحديات والاستياء

في تطور يثير الكثير من الجدل والانتقادات في عالم كرة القدم، تم إدخال تعديلات جديدة على القواعد في الدوري الأمريكي، مما أثار موجة من الاستياء والانتقادات، خاصةً بين اللاعبين والمدربين. ومن بين الشخصيات التي أعربت عن استيائها بشكل واضح، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب نادي إنتر ميامي، الذي عبر عن انزعاجه بسبب تطبيق القاعدة الجديدة خلال إحدى المباريات.

فكرة تيليجرام

ميسي ينضم للجدل حول قواعد اللعب في الدوري الأمريكي لكرة القدم

وكانت اللحظة المحورية خلال مباراة فريقه ضد فريق مونتريال، حيث تعرض ميسي لإصابة طفيفة خلال اللقاء، مما دفعه للحاجة إلى تلقي العلاج خارج الملعب. وهناك بدأت المشكلة، حيث أن القاعدة الجديدة تقضي بأن يظل اللاعب المصاب على الأرض لمدة لا تزيد عن 15 ثانية، وإذا استمر لفترة أطول، يتوجب على الحكم إيقاف اللعب وإدخال الطاقم الطبي لتقييم حالته.

وبالفعل، بعد أن استمر ميسي في تلقي العلاج لمدة تجاوزت الـ 15 ثانية، تدخلت القاعدة الجديدة وأدت إلى إيقاف اللعب، مما أثار غضب واستياء اللاعب الأرجنتيني الذي عبر عن ذلك بوضوح أمام الكاميرات.

إقرأ أيضا

فكرة واتساب

وفي السياق نفسه، طالب مدرب نادي إنتر ميامي، خيراردو مارتينو، بضرورة إعادة النظر في هذه القواعد الجديدة، مؤكدًا على أهمية مراجعتها وتقييم تأثيرها على سير المباريات وسلوكيات اللاعبين. وأكد مارتينو أن القاعدة كانت غير مجدية في حالة ميسي، حيث أن اللاعب تعرض لعرقلة واضحة من قبل لاعب المنافس، مشيرًا إلى أن هذا النوع من التغييرات يجب أن يتم مراجعته بعناية لضمان عدم تأثيره السلبي على جودة اللعب ومنافسة الفرق في الدوري الأمريكي.

ويأتي هذا التطور في إطار سلسلة من التغييرات التي تشهدها قواعد كرة القدم في مختلف الدوريات حول العالم، حيث يسعى الاتحاد الأمريكي لكرة القدم إلى تحسين جودة ومستوى المنافسة في الدوري الأمريكي، لكن مع تفاعل سلبي من اللاعبين والجماهير، يبدو أن هذه التغييرات لا تزال تحتاج إلى دراسة وتقييم دقيقين لضمان أنها لا تؤثر سلبًا على جوهر وروح اللعبة.

المصدر : وكالات + مواقع الكترونية

ficrah google news القواعد الجديدة في الدوري الأمريكي: ميسي يواجه التحديات والاستياء
فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى