اقتصاديةشرق أوسط

الكويت تعلن عن تحقيق نجاح كامل في تشغيل مصفاة الزور

أعلنت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك)، الشركة الحكومية، نجاح تشغيل وحدات مصفاة الزور الثالثة والأخيرة بنجاح وبطريقة آمنة.

هذا الإعلان يأتي بعد إكمال الشركة تحقيق هدفها الاستراتيجي في الوصول إلى الطاقة التكريرية القصوى للمصفاة، التي تبلغ 615 ألف برميل يومياً، وفقًا للبيان الصحفي الذي أصدرته الشركة.

فكرة أبراج

“مصفاة الزور: نجاح استثنائي يرفع قوة التكرير الكويتية إلى ذروة جديدة”

تعد مصفاة الزور أحدث مصافي النفط في الكويت، حيث بلغت تكلفتها أكثر من 16 مليار دولار. وتقوم المصفاة بإنتاج منتجات متنوعة، بما في ذلك زيت الوقود منخفض الكبريت بنسبة 0.5 في المئة، حيث يتم توفير كميات منه لوزارة الكهرباء والماء الكويتية، وتصدير الكميات الزائدة إلى الخارج.

فكرة تيليجرام

بفضل هذه الخطوة، ارتفعت قدرة الكويت التكريرية إلى 1.415 مليون برميل يومياً، مع تركيز خاص على مصفاة الزور. وتعمل مؤسسة البترول الكويتية، التي تشرف على كيبك وشركة البترول الوطنية، على زيادة طاقتها التكريرية إلى 1.6 مليون برميل يومياً.

رئيس شركة كيبك وليد الرشيد البدر أكد أن تشغيل المصفاة يمثل إنجازاً استراتيجياً بالنسبة لدولة الكويت وللقطاع النفطي بشكل عام، نظرًا للدور الكبير الذي تلعبه في تحديد مستقبل الصناعة النفطية للكويت.

فكرة واتساب

من جهته، أشار نائب الرئيس التنفيذي لعمليات مصفاة الزور، علي محمد العجمي، إلى أن المصفاة قامت بتصدير شحنات تجارية من مختلف المنتجات إلى الأسواق العالمية، مما يعزز مكانتها كمورد رئيسي للإمدادات المستدامة من المنتجات النفطية إلى الأسواق العالمية الآسيوية والأوروبية.

ficrah google news الكويت تعلن عن تحقيق نجاح كامل في تشغيل مصفاة الزور

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى