أخبار التكنولوجياأخبار

انتصار شركة آبل في دعوى انتهاك براءة اختراع لساعتها الذكية

رفضت شركة آبل بنجاح الاتهامات الموجهة ضدها في دعوى قضائية تقدمت بها شركة ناشئة في وادي السيليكون، مما يؤكد على قدرتها على الابتكار والتطوير دون خرق القوانين. حيث قاومت الشركة العملاقة بنجاح اتهامات الاحتكار غير القانوني لسوق تطبيقات مراقبة معدل ضربات القلب لساعتها الذكية “آبل واتش”.

فكرة أبراج

معركة الابتكار: شركة آبل تنتصر في دعوى الاحتكار القانوني

أصدر القاضي الفدرالي قراراً برفض الدعوى المقدمة من قبل شركة آليف كور، التي اتهمت آبل بانتهاك قوانين المنافسة والاحتكار. وبالرغم من أن تفاصيل الحكم لا تزال سرية في الوقت الحالي، إلا أن هذا القرار يعتبر فوزًا للشركة التكنولوجية العملاقة.

فكرة تيليجرام

في تعليقها على الحكم، أعربت آبل عن اعتقادها بأن الدعوى القضائية كانت محاولة لتقييد قدرتها على تطوير ساعتها الذكية، ولكن القرار اليوم يظهر أن الابتكار ليس متعارضًا مع المنافسة الشريفة.

من جانبها، أعلنت شركة آليف كور عن نيتها في التماس الطعن ضد الحكم، معربةً عن استيائها الكبير من القرار الذي يعتبرها خاسرة في نزاعها ضد آبل.

فكرة واتساب

تبين الشكوى المعدلة من قبل آليف كور أن آبل وعدتها بالتعاون في تطوير تقنية مراقبة القلب لساعتها الذكية، لكنها فيما بعد قامت بنسخ أفكارها ومن ثم تطوير تطبيقات تنافسية، وهو ما أثار الجدل.

يشير هذا القرار إلى أهمية حماية حقوق الملكية الفكرية وضمان مسار الابتكار دون انتهاكات قانونية، مما يعكس التوازن بين الابتكار والمنافسة في عالم التكنولوجيا.

ficrah google news انتصار شركة آبل في دعوى انتهاك براءة اختراع لساعتها الذكية

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى