اقتصاديةعالم

انسحاب “بريتيش بيتروليوم” من حقل الغاز في السنغال بسبب خلافات حول الاستخدام”

في خطوة مفاجئة، قامت شركة “بريتيش بيتروليوم” البريطانية بالانسحاب من أحد حقول الغاز في السنغال، وذلك بناءً على إعلان حكومة السنغال في وقت سابق هذا الشهر. يعود سبب هذا الانسحاب إلى تصاعد الخلافات بين الحكومة السنغالية والشركة البريطانية حول كيفية استخدام السلعة.

فكرة واتساب

“بريتيش بيتروليوم” تغادر السنغال بسبب تعثر المفاوضات حول حقل الغاز الحيوي.

وكشف تقرير نشرته وكالة بلومبرغ عن الخلاف الرئيسي، حيث حاولت “بريتيش” تصدير الغاز من حقل “ياكار تيرانغا” للغاز الطبيعي، في حين كانت السنغال ترغب في استخدامه محليًا لتشغيل محطات الطاقة.

فكرة تيليجرام

وفي تصريح لوزير النفط والطاقة السنغالي أنطوان فيليكس، أوضح أنهم لم يتفقوا مع “بريتيش بيتروليوم” بشأن الطاقة الإنتاجية اليومية أو الاستراتيجية التجارية أو موعد تسليم أول شحنة غاز، حيث كانت الشركة تسعى للتصدير بينما ترغب الحكومة السنغالية في استخدام الغاز محليًا.

فكرة أبراج

تأتي هذه الخلافات في سياق أهمية مشروع “ياكار تيرانغا” الذي تديره السنغال الآن بعد انسحاب الشركة البريطانية. يهدف المشروع إلى تحويل الغاز إلى طاقة لدعم زيادة إمدادات الكهرباء في السنغال، وتخفيض أسعار الوقود. يقع حقل “ياكار تيرانغا” قبالة سواحل السنغال ويحتوي على احتياطيات تقدر بنحو 25 تريليون قدم مكعب من الغاز.

ficrah google news انسحاب "بريتيش بيتروليوم" من حقل الغاز في السنغال بسبب خلافات حول الاستخدام"

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام#تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى