أخبار التكنولوجياأخبار

انطلاق معركة العمالقة: آبل وإبيك غايمز تختبران حدود القوانين الرقمية الأوروبية

تشهد المنافسة الحادة بين شركة “إبيك غايمز” وعملاق التكنولوجيا “آبل” تصاعداً جديداً، حيث طلبت المفوضية الأوروبية توضيحات من “آبل” بسبب اتهامات “إبيك” بإعاقة المنافسة في سوق تطبيقات الهواتف الذكية. هذه الخطوة تأتي في إطار تنفيذ قانون الأسواق الرقمية الجديد في الاتحاد الأوروبي، الذي يستهدف فتح المجال أمام المنافسة وتحسين خيارات المستخدمين.

فكرة أبراج

معركة الابتكار: إبيك غايمز تقود المنافسة ضد قوى التكنولوجيا العملاقة

رغم أن “إبيك” تعتبر من أبرز مطوري ألعاب الفيديو في العالم، إلا أنها تواجه عراقيل من “آبل”، حيث تم منعها بشكل مثير للجدل من تقديم متجر تطبيقات بديل لمتجر “آبل” على أجهزة “آي فون”. هذه التحركات أثارت اتهامات من “إبيك” بأن “آبل” تسعى لإجبارها على الخضوع وتحكم بشكل صارخ في السوق.

فكرة تيليجرام

تجد “إبيك” نفسها في مواجهة طويلة الأمد مع “آبل”، حيث يعتمد مديرها التنفيذي على قانون الأسواق الرقمية في محاولة لتحقيق العدالة وتشجيع المنافسة الصحيحة. وفي هذا السياق، تستمر “إبيك” في مساعيها لإجبار “آبل” و”غوغل” على فتح منصاتهما للمنافسة، بالإضافة إلى محاولاتها للضغط على الشركات الكبرى لخفض العمولات المفروضة على المستخدمين.

فكرة واتساب

تعكف “إبيك” على معركتها القضائية وتستمر في التواصل مع السلطات الرقابية، وفي الثاني من مارس، أغلقت “آبل” حساب مطور “إبيك”، ما يعكس التوتر المتصاعد بين الشركتين. وفيما تستمر المعركة في القاعات القضائية، فإن العالم يشهد اختبارًا جديدًا لقانون الأسواق الرقمية ومدى فعاليته في ضمان حقوق المستهلكين وتشجيع الابتكار والمنافسة الصحية في السوق الرقمي.

ficrah google news انطلاق معركة العمالقة: آبل وإبيك غايمز تختبران حدود القوانين الرقمية الأوروبية

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى