رياضةالأخبار

برشلونة وريال مدريد مهددان بعدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا

موسم تحضيرات أندية المقدمة الإسبانية للمشاركة في البطولات الأوروبية قد يذهب في مهب الريح، إذ من الممكن وبنسبة كبيرة استبعادها من البطولات الأوروبية ومن ضمنها دوري أبطال أوروبا.

برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو في خطر كبير

خماسي المقدمة في الليجا الإسبانية للموسم الماضي برشلونة وريال مدريد، وأتلتيكو مدريد، وسوسيداد، وإشبيلية يشاركون هذا الموسم بدوري الأبطال، بينما سيلعب فياريال، وريال بيتيس في الدوري الأوروبي، وأوساسونا بدوري المؤتمر.

خطر الاستبعاد لهذه الأندية من المسابقات الأوروبية يأتي بسبب تدخل حكومي في الرياضة المحلية الإسبانية، إذ استبعدت الحكومة رئيس الاتحاد لكرة القدم في البلاد الرئيس لويس روبياليس من منصبه.

التدخل الحكومي في الرياضة يقابله استبعاد دولي

قوانين الاتحاد الأوروبي واضحة في هذا الشأن، إذ تطلب دائما بحرية واستقلالية الاتحادات المحلية، وعدم تدخل الحكومات في اداءها. لذلك هدد بشكل حاد ومباشر الحكومة الإسبانية، بأنه في حالة إقالة روبياليس، ستُستبعد أندية الليجا من المشاركة في البطولات الأوروبية بسبب هذا التدخل.

وكانت الحكومة الإسبانية قد استبعدت رئيس الاتحاد روبياليس لفترة مؤقتة بعد أن قبّل لاعبة المنتخب الإسباني لكرة القدم أثناء الاحتفال معها بالفوز بكأس العالم للسيدات، على منصات التتويج. الامر الذي أغضب اللاعبة وهددته برفع دعوى قضائية بسبب تلك لقبلة لأنها لم تكن بإذنها. بحسب قولها.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى