الأخباررياضة

بعد رحيل لويس مينوتي: مسيرة الأسطورة وتأثيرها على كرة القدم

في خبرٍ يلقي بظلال الحزن على عشاق كرة القدم، أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم وفاة الأسطورة السابقة للمنتخب، سيزار لويس مينوتي، بطل كأس العالم عام 1978، وذلك يوم أمس الأحد.

فكرة تيليجرام

سيزار لويس مينوتي: الرحيل الأخير لأسطورة كرة القدم الأرجنتينية

فكرة واتساب

إقرأ أيضا

عن عمر يناهز الـ 85 عاماً، رحل مينوتي الذي قاد منتخب بلاده نحو تحقيق أول ألقابها العالمية في عام 1978، مُحدثاً فصلاً جديداً في تاريخ الكرة الأرجنتينية.

وجاء في بيان صادر عن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم: “ببالغ الحزن والأسى، نودع مينوتي، مدرب المنتخبات الوطنية والرمز الذي أتاح للأرجنتين العبور نحو عالم البطولات العالمية”.

رحلة مينوتي في عالم التدريب شملت قيادته لـ 11 نادياً على مدار 37 عاماً، وكذلك تولى تدريب المنتخب المكسيكي بين 1991 و1992.

ومع أن إنجازاته تشمل تتويج الأرجنتين بثلاثة ألقاب عالمية، فإن قيادته للمنتخب نحو لقب كأس العالم في 1978 يظل الأبرز، حيث حققه في ظل الظروف الصعبة لتلك الفترة التي كانت فيها البلاد تحت حكم عسكري قمعي.

في المباراة النهائية، سجلت الأرجنتين فوزاً تاريخياً على هولندا بنتيجة 3-1 بعد التمديد، وقادها للتتويج باللقب لأول مرة في تاريخها، في مباراة شهدت براعة ماريو كيمبس وغياب نجم “الطائر” يوهان كرويف عن صفوف الفريق الهولندي.

رحم الله مينوتي، الذي غادر الدنيا تاركاً وراءه إرثاً يخلده عشاق الساحرة المستديرة.

فكرة أبراج
ficrah google news بعد رحيل لويس مينوتي: مسيرة الأسطورة وتأثيرها على كرة القدم

المصدر : وكالات + مواقع الكترونية

زر الذهاب إلى الأعلى