أخبار فلسطينالشرق الأوسط

بنيامين نتنياهو يعترف بعدم العثور على أي محتجز في مستشفى الشفاء بعد الاقتحام

أفاد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تصريحاته اليوم، أن رغم وجود “مؤشرات قوية” تشير إلى وجود محتجزين في مجمع الشفاء الطبي، فإن القوات الإسرائيلية لم تعثر على أي محتجز بعد الاقتحام الذي نفذوه خلال هذا الأسبوع.

فلسطين غزة

مقابلة بنيامين نتنياهو: إسرائيل تعتبر معلومات الاستخبارات مفصلية في الأزمة مع حماس

في مقابلة مع شبكة “سي بي إس إيفيننغ نيوز” الأميركية، أكد نتنياهو أن المعلومات الاستخباراتية كانت تشير إلى وجود المحتجزين، مبرزاً أنه لو كانوا موجودين، لكانوا قد تم إخراجهم. ورغم وجود معلومات استخباراتية، رفض نتنياهو الكشف عن تفاصيل إضافية حول هذا الأمر.

فكرة واتساب

وكانت إسرائيل قد اتهمت حركة حماس بتواجد مركز قيادة تحت المستشفى، وهو ما نفته حماس بشكل متكرر. وفي سياق متصل، يُشار إلى أن عدد المحتجزين لدى حركة حماس بلغ نحو 240 شخصًا، وذلك بناءً على ما أعلنه الجيش الإسرائيلي، الذي أكد أنه تم اقتيادهم خلال هجوم حماس في أكتوبر الماضي.

وفيما يتعلق بالمستجدات حول الاتفاق المحتمل، أشار نتنياهو إلى أن إسرائيل أصبحت أقرب لتأمين إطلاق سراح المحتجزين بفعل العمل البري الحازم، معتبراً أن هذا الضغط أجبر حماس على النظر في وقف إطلاق النار.

فكرة تيليجرام

وعلى صعيد آخر، أكد نتنياهو أن إسرائيل لا تسعى لاحتلال غزة، بل تهدف إلى تجريد المنطقة من السلاح والتخلص من التطرف. ورغم تأكيده على ضرورة قيادة مدنية جديدة في غزة، أشار إلى أن تحقيق هذا الهدف يتطلب تغيير في القيادة الفلسطينية.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى