أخبار فلسطينشرق أوسط

بنيامين نتنياهو يكشف عن رفض حماس لتأمين الوقود لمستشفى الشفاء في غزة

في تصريحاته يوم الأحد، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الحكومة الإسرائيلية كانت على استعداد لتقديم الوقود إلى مستشفى الشفاء في قطاع غزة، الذي توقف عن العمل خلال المواجهات العنيفة مع حركة حماس. وأكد نتنياهو أن هذا العرض تم رفضه من قبل حماس، مشيراً إلى أنه تم تقديم كمية كافية من الوقود لتشغيل المستشفى والحضانات.

فلسطين غزة

حماس ترفض الوقود: بنيامين نتنياهو يكشف عن الجدل حول تأمين المستشفى في غزة

تأتي هذه التصريحات في إطار رد نتنياهو على اتهامات إسرائيل بوجود مركز قيادة لحماس تحت المستشفى الرئيسي في غزة، ما يثير مخاوف من تعريض حياة المرضى والأطفال للخطر. وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي استعداده لإجلاء الأطفال من مستشفى الشفاء، ولكن مسؤولين فلسطينيين نفوا ذلك، مؤكدين استمرار الحصار وتعرض الأطفال للخطر بسبب انقطاع الكهرباء.

فكرة واتساب

وعندما سئل عن خطة لتوصيل الوقود إلى غزة لتشغيل المستشفيات، أكد نتنياهو أنه تم تقديم العرض لمستشفى الشفاء، ولكن حماس رفضته. وأضاف أن حماس تختبئ في المستشفيات وتستخدمها كمراكز للتمركز، مشيراً إلى رغبتها في الحصول على الوقود لاستخدامه في أنفاقها وأغراضها العسكرية.

فكرة تيليجرام

يُشير الجانب الفلسطيني، وتحديداً حماس، إلى أن مزاعم إسرائيل بشأن وجود مراكز قيادة تحت المستشفى الشفاء ومستشفيات أخرى في غزة هي غير صحيحة وتتخذ من الكذب وسيلة للتضليل.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى