الأخبار

بوتين يعلن استعداده لاستخدام الأسلحة النووية

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن غضبه بسبب الأسلحة التي زودتها بريطانيا إلى كييف والتي تحتوي على يورانيوم منضب. مؤكدا إمكانية الرد بالمثل في حال ثبوت تزويد لندن أوكرانيا بذخائر من هذا النوع.

بوتين مضطر للرد بالمثل

وهاجم الرئيس الروسي تصريحات المملكة المتحدة البريطانية، بشأن إمداد أوكرانيا بقذائف اليورانيوم المنضب، قائلا، إنها دليل واضح على نية الغرب في محاربة روسيا بآخر مواطن أوكراني. لافتا إلى نيتهم خصومه بمساندة زيلينسكي ليس فقط بالأقوال بل بالأفعال أيضا، من خلال استخدام أسلحة ذات مكوّنات نووية.

بريطانيا اتخذت خطوة للتصعيد في القرم

وأضاف أن روسيا تعلم امداد بريطانيا لكييف، بالدبابات، وإن ثبت تزويدهم بقذائف تحتوي على اليورانيوم المنضب؛ فإن الجيش الروسي مضطر لاستخدام أسلحة تحتوي على مواد نووية.

بدوره، أكد سيرغي شويغو، وزير الدفاع الروسي، وجود وسائل روسية للرد على أسلحة بريطانية المنضبة، مشيرا إلى أن خصومه اتخذوا خطوة إضافية للتصعيد في جزيرة القرم.

بريطانيا تدافع عن نفسها

من جهتها، دافعت وزارة الدفاع البريطانية، في بيان لها، عن تزويدها لأوكرانيا بذخائر خارقة للدروع تحتوي على يورانيوم منضب، أثناء تزوديهم بشحنة دبابات تشالنجر2.

وقالت الوزارة في بيانها، إن اليورانيوم المنضب مادة معتادة في صناعة الأسلحة، ولا علاقة له بالأسلحة النووية، كما إن الجيش البريطاني يستخدمه منذ عقود. مضيفا أن روسيا تعلم هذا الأمر ولكنها تلجأ للتضليل.

زر الذهاب إلى الأعلى