الأخبارعالم

بورصة كوبنهاغن تحترق أمام أعين العالم

في حدث مروع، اشتعلت النيران في المبنى التاريخي لـ “بورصة كوبنهاغن” القديمة، الذي شُيد في القرن السابع عشر. الحريق الضخم أسفر عن انهيار برجه المميز، وفقًا لتقرير من وكالة فرانس برس.

فكرة تيليجرام

تواجدت فرق الإنقاذ الدنماركية في الموقع، حيث تداخلت سيارات الإطفاء مع ألسنة اللهب التي تلتهم المبنى الذي يضم حاليًا غرفة التجارة الدنماركية، بالقرب من البرلمان.

تدمير تراث كوبنهاغن في لحظات

المبنى يخضع حاليًا لأعمال تجديد بمناسبة مرور 400 عام على إنشائه، وكتب وزير الثقافة الدنماركي ياكوب إنغل شميدت على منصة “إكس”، معبرًا عن صدمته من الصور المروعة التي تصله من موقع الحادث، وقال إن 400 سنة من التراث الثقافي الدنماركي تحترق.

انهيار مبنى بورصة كوبنهاغن أمام أعين الشهود

وتشير التقارير إلى أن الحريق اندلع صباح الثلاثاء، حيث شوهد برج المبنى الذي يبلغ ارتفاعه 54 مترًا وهو يختفي تحت ألسنة اللهب.

وعلى منصة “إكس”، أعلنت شرطة العاصمة الدنماركية إغلاق بعض الطرق بسبب الحريق، داعية الناس إلى تجنب المنطقة المحيطة بالحادث.

فكرة واتساب

وفي معرض تعليقه على الحادث، قال وزير الثقافة: “لا يمكن التقليل من مدى الأثر الذي سيكون له هذا الحريق على التراث الفني والثقافي لكوبنهاغن، ولكن من الإيجابي رؤية كل الجهود المبذولة من قبل الموظفين وفرق الطوارئ وسكان المدينة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه”.

تم بناء بورصة كوبنهاغن بأمر من الملك كريستيان الرابع بين عامي 1619 و1640، مما يجعلها واحدة من أقدم المباني في المدينة.

ficrah google news بورصة كوبنهاغن تحترق أمام أعين العالم

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى