اقتصاديةالأخبار

بيركشاير هاثاواي تحقق أرباحاً قياسية خلال النصف الثاني من 2023

شهدت شركة “بيركشاير هاثاواي” تحقيق أرباح استثنائية خلال النصف الثاني من العام 2023، حيث تسجل أعلى معدل أرباح تشغيلية ربع سنوي على الإطلاق. بالرغم من التحديات الاقتصادية التي يواجهها الاقتصاد الأميركي، إلا أن الشركة نجحت في تحقيق أرباح بقيمة تجاوزت 10 مليارات دولار خلال هذه الفترة، مقارنة بـ 9.42 مليارات دولار في الفترة نفسها من العام السابق.

قوة الإدارة واستراتيجية الاستثمار: بيركشاير هاثاواي تحقق أرباحًا مميزة

الأرباح المحققة جاءت بفضل أداء ممتاز لمجموعة الأسهم التي تمتلكها وتديرها الشركة بقيادة الملياردير الأميركي الشهير وارن بافيت. قطاع التأمين كان من بين القطاعات الأكثر تألقًا، حيث استطاعت الشركة التصدي للضغوط الناجمة عن التضخم في الولايات المتحدة.

إجمالاً، بلغ إجمالي دخل الشركة خلال هذه الفترة 35.9 مليار دولار، وهو إنجاز لافت يعكس قوة الإدارة واستراتيجية الاستثمار التي تعتمدها الشركة.

قد تكون التوقعات قد أشارت إلى احتمالية تراجع أرباح الشركة، ولكن قرار رفع معدلات الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي خلال العام قد دعم أداء “بيركشاير هاثاواي” وساعدها في تحقيق عوائد مجزية على السيولة النقدية التي تمتلكها بشكل أساسي في سندات الخزانة الأميركية قصيرة الأجل.

تجاوزت الشركة أيضًا تخفيض وكالة فيتش لتصنيف الولايات المتحدة الائتماني، وأكد وارن بافيت أن هذا القرار لن يؤثر على رغبته في الاستثمار في سندات البلاد.

هكذا، تُثبت “بيركشاير هاثاواي” قوتها ومتانتها في مجال الاستثمار، وتسجل أرقاماً قياسية تجعلها محط أنظار المستثمرين والأوساط المالية على مستوى العالم.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى