الأخبارسياسة

تأثير تغريدة كريم بنزيما: هل يجب سحب جنسيته؟

تصاحب اللاعب الفرنسي كريم بنزيما موجة من الجدل في فرنسا بعد تعبيره عن تضامنه مع سكان مدينة غزة في فلسطين. وقد انتقدت النائبة البرلمانية الفرنسية فاليري بوايي هذا التعبير وقدمت طلبًا لسحب الجنسية الفرنسية من النجم الشهير. وبينما لم يتم بعد الموافقة على هذا الطلب داخل البرلمان الفرنسي، فإنه أثار تساؤلات حول حرية التعبير وحقوق الإنسان.

تأتي هذه الخطوة بعدما نشر بنزيما عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي رسالة تعبير فيها عن تعاطفه مع سكان غزة الفلسطينية، حيث كتب: “كل صلواتنا من أجل ضحايا غزة ضد القصف الظالم”. هذا التعبير أثار غضب النائبة بوايي التي تطالب بسحب الجنسية الفرنسية من النجم بسبب علاقته المزعومة مع الإخوان المسلمين.

كريم بنزيما والإخوان المسلمين: نقاش حول علاقته وحقوقه في فرنسا

تقول النائبة بوايي في بيانها: “إذا كان مثلما أكد وزير الداخلية أن بنزيما لديه علاقات مع الإخوان المسلمين، فإنني أطالب بفرض عقوبات عليه، بما في ذلك سحب الجنسية الفرنسية. يجب أن نحمي بلادنا من من يهدد بأمانها واستقرارها”.

وتضيف: “نحن لا يمكن أن نسمح لحاملي الجنسية الفرنسية، وخاصة لاعبين دوليين مشهورين، بأن يتلاعبوا بولاءهم وولاءهم بمثل هذه الطريقة”.

الجدل حول بنزيما: هل يجب تجريده من الجوائز؟

لكن طلب النائبة لم يقتصر على سحب الجنسية الفرنسية فقط، بل طالبت أيضًا بتجريد بنزيما من لقب الكرة الذهبية الذي فاز به في العام الماضي، بالإضافة إلى إزالة جميع الجوائز الخاصة التي حصل عليها مع المنتخب الوطني الفرنسي.

تأييد جماهيري لكريم بنزيما بعد تعبيره عن تضامنه مع غزة

وفي الوقت نفسه، انتشر هاشتاغ “نساند كريم بنزيما” بين جماهير كرة القدم التي تؤيد النجم الفرنسي في ظل الحرب الشرسة التي يواجهها في وقتنا الحالي في بلاده.

مغامرة كريم بنزيما في السعودية بين الجدل والتضامن مع فلسطين

يذكر أن كريم بنزيما انضم إلى فريق اتحاد جدة السعودي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية بعد مسيرة حافلة مع فريق ريال مدريد الإسباني استمرت لمدة 9 سنوات.

زر الذهاب إلى الأعلى