الأخبارعلوم وتكنولوجيا

تأجيل قرار حظر سجائر المنثول في أمريكا يثير الجدل والتساؤلات

تأجلت خطوة الحكومة الأمريكية في فرض حظر على سجائر المنثول، حيث أعلنت الإدارة يوم أمس عن تأجيل القرار، وهو الأمر الذي لاقى تفاعلًا كبيرًا وسط المنظمات الصحية وأصحاب المصلحة.

فكرة تيليجرام

سجائر المنثول والسياسة: كيف يؤثر تأجيل القرار على الانتخابات الرئاسية؟

ومع تأثير هذا التأجيل على الانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث ينتظر أن يكون لآراء الناخبين تأثير كبير في هذا القرار المؤجل.

فكرة واتساب

إقرأ أيضا

تشير الإحصائيات إلى أن الأميركيين السود يشكلون أغلبية متناولي سجائر المنثول، وهم في الغالب ينحون نحو التصويت لصالح الديمقراطيين، مما يجعل تلك الأصوات محورية في الانتخابات الرئاسية المقبلة في شهر نوفمبر.

علق وزير الصحة، كزافييه بيسيرا، على هذا التأجيل قائلاً: “هناك محادثات تحتاج إلى إجراؤها بعناية، وسيتطلب الأمر وقتًا لإتخاذ القرار الصحيح”.

وقد تم تأجيل القرار الذي كان من المقرر تنفيذه في فصل الخريف إلى شهر مارس، مما أثار مخاوف العديد من المنظمات الصحية التي أعربت عن قلقها من عدم تحديد موعد جديد لتطبيق القرار.

من جهتها، أعربت إريكا سوارد، المتحدثة باسم جمعية الرئة الأمريكية، عن قلقها إزاء تأخير القرار قائلة: “التأخير الإضافي من البيت الأبيض يمكن أن يؤدي إلى المزيد من الوفيات وزيادة أعداد المدخنين، وتقليل العدد الذي يتوقف عن التدخين”.

تعتبر سجائر المنثول بوابة لعادة التدخين، حيث تشجع الشباب على البدء بهذه العادة، وتخفي نكهتها الشعور الغير مريح الذي يصاحب التدخين، ولكنها في الوقت نفسه تزيد من مستويات الإدمان. وعلى الرغم من أن بعض الولايات قد فرضت بالفعل حظرًا على هذا النوع من السجائر، فإن القرار المتوقع سيشكل حظراً على مستوى الاتحاد الفيدرالي.

فكرة أبراج
ficrah google news تأجيل قرار حظر سجائر المنثول في أمريكا يثير الجدل والتساؤلات

المصدر : وكالات + مواقع الكترونية

زر الذهاب إلى الأعلى