أخبار التكنولوجياأخبار

تأكيد رئيس COP28 ووكالة الطاقة على أهمية الانتقال في مجال الطاقة

في ختام جلسات الحوار الرفيعة المستوى، أكد الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس COP28، ووكالة الطاقة الدولية على أهمية الانتقال في قطاع الطاقة. وأشار إلى التزام رئاسة COP28 ببناء شراكات استراتيجية وتعزيز التعاون لمواجهة تحديات تغير المناخ وتحويلها إلى فرص للتنمية المستدامة.

فكرة أبراج

ضرورة التفاهم والتعاون: رئيس COP28 يؤكد على أهمية التحول في الجلسات الحوارية

تم خلال الجلسات الحوارية التوصل إلى توافق حول العناصر الأساسية لتحقيق انتقال مسؤول في قطاع الطاقة، حيث أكد الجابر على ضرورة التفاهم والتعاون لتنفيذ هذا التحول. ورحب بالتدابير الملموسة التي اقترحها قادة العالم، مشدداً على أهمية تحويل الدعم للأهداف إلى إجراءات فعّالة.

شارك في الجلسة الحوارية أكثر من 40 زعيماً عالمياً، وتم الاتفاق على ضرورة وقف إنشاء المصانع والمحطات التي تعمل بالفحم وتسريع إيقاف تشغيل المحطات الحالية.

وأكد المشاركون على أهمية دعم الدول المتقدمة للدول النامية، سواء بالتمويل أو نقل التكنولوجيا.

فكرة واتساب

تحدث الدكتور فاتح بيرول عن تكاتف المشاركين ودعمهم لأهداف COP28، مشدداً على ضرورة تحقيق زيادة في القدرة الإنتاجية للطاقة المتجددة وتحسين كفاءة الطاقة. وأشاد بدعم “التعهد العالمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة” الصادر عن رئاسة COP28.

يأتي هذا الحوار الختامي بعد عام من المناقشات حول العناصر الرئيسية للانتقال في مجال الطاقة، ويظهر التوافق الواضح حول الإجراءات العاجلة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

فكرة تيليجرام
ficrah google news تأكيد رئيس COP28 ووكالة الطاقة على أهمية الانتقال في مجال الطاقة

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى