رياضة

تألق المغرب في جوائز “الكاف” لأفضل لاعب 2023

تألقت الكرة المغربية في جوائز “الكاف” لأفضل لاعب إفريقي لعام 2023، حيث ضمّت القائمة النهائية أربعة لاعبين من المغرب. جاء هذا التألق عقب إنجاز منتخب “أسود الأطلس” الذي حل رابعا في كأس العالم بقطر نهاية 2022، في إنجاز إفريقي يحمل الكثير من الفخر.

فلسطين غزة

تحفة المغرب في جوائز “الكاف”: أربعة لاعبين يتألقون بين أفضل الأفارقة لعام 2023

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم الجمعة عن القائمة النهائية التي تضم عشرة لاعبين، والتي شهدت تواجد أربعة نجوم مغاربة هم: ياسين بونو (حارس الهلال السعودي)، أشرف حكيمي (ظهير باريس سان جرمان الفرنسي)، يوسف النصيري (مهاجم إشبيلية الإسباني)، وسفيان أمرابط (لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي).

وتشمل القائمة أيضًا نجومًا بارزين مثل فيكتور أوسيمين من نيجيريا، محمد صلاح من مصر، رياض محرز من الجزائر، وساديو مانيه من السنغال، إلى جانب فنسان أبو بكر وفرانك أنغيسا من الكاميرون.

فكرة واتساب

وتجسدت المنافسة في فئة أفضل مدير فني بين وليد الركراكي (المغرب)، عبد الحق بن شيخة (الجزائر)، مارسيل كولر (مصر)، السويسري الذي قاد الأهلي المصري لاستعادة لقب دوري الأبطال.

وفي صفوف حراس المرمى، يتنافس ياسين بونو مع نجوم آخرين مثل محمد الشناوي، أندري أونانا، رونوين وليامس، وإدوار مندي.

فكرة تيليجرام

وتشهد الجوائز أيضًا تنافسًا قويًا في فئات اللاعب الواعد واللاعب المحلي، إضافة إلى جوائز أفضل فريق وأفضل نادي.

سيكون حفل توزيع الجوائز في 11 ديسمبر المقبل في مدينة مراكش المغربية، حيث سيتم الكشف عن الفائزين بعد التصويت الذي سيجري بمشاركة لجنة متخصصة تمثل مختلف فقرات عالم كرة القدم.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى