أخبارأخبار العالمالأخبار الاقتصادية

تتراجع أرباح شركة هيونداي في الربع الأول

شددت شركة هيونداي موتورز، وهي من كبار شركات صناعة السيارات في كوريا الجنوبية، على التحديات المتزايدة والتقلبات في الأوضاع الاقتصادية العالمية، وذلك بعد تسجيلها انخفاضًا في أرباحها الفصلية بنسبة 2.4%، وذلك بفعل هبوط المبيعات المحلية.

فكرة تيليجرام

استعراض أرباح شركة هيونداي: تأثير التضخم على المبيعات المحلية والنمو في الخارج

شهدت هيونداي، بالتعاون مع كيا، ثالث أكبر شركة في مجال صناعة السيارات عالميًا، تراجعًا في مبيعاتها بنسبة 1.5%، حيث تم بيع 1.007 مليون وحدة خلال الربع الأول من العام.

فكرة واتساب

إقرأ أيضا

وشهدت المبيعات في كوريا الجنوبية، السوق الثانية بعد الولايات المتحدة، انخفاضًا بنسبة 16%، نتيجة لتضخم الأسعار وتراجع النمو الاقتصادي.

أوضحت هيونداي أن المبيعات المحلية تأثرت أيضًا بسبب التوقف المؤقت للإنتاج في مصنعها في آسان الذي يتم تجهيزه لإنتاج السيارات الكهربائية.

في المقابل، شهدت المبيعات في السوق الأمريكية زيادة بنسبة 10% تقريبًا، متبعة الأداء القوي لباقي شركات صناعة السيارات الكبيرة.

وشهدت مبيعات السيارات الهجينة زيادة بنسبة 17% عالميًا، مع التركيز المتزايد على المركبات التي تقدم قيمة جيدة مقابل السيارات الكهربائية الأكثر تكلفة.

وأعلنت هيونداي عن صافي ربح قدره 3.2 تريليون وون (2.32 مليار دولار) في الربع الأول من العام، بانخفاض طفيف عن العام السابق، لكنها تجاوزت توقعات سمارت إستيميت.

وسجلت الشركة زيادة في الإيرادات بنسبة 7.6%، وصلت إلى 41 تريليون وون، بفضل المبيعات القوية في الأسواق الخارجية وتأثير تراجع قيمة العملة المحلية على الأرباح.

فكرة أبراج
ficrah google news تتراجع أرباح شركة هيونداي في الربع الأول

المصدر : وكالات + مواقع الكترونية

زر الذهاب إلى الأعلى