الأخبار

تتضارب الأنباء حول باخموت .. لغز إعلامي تحت القصف

تتناقض التقارير بين روسيا وأوكرانيا حول التطورات في منطقة باخموت والمناطق المجاورة التي شهدت معارك عنيفة تمتد لعدة أشهر وأصبحت تعرف بـ “مفرمة اللحم” قبل أن تسيطر عليها روسيا في مايو 2023.

أوكرانيا تقول أن باخموت تحت سيطرتها

في الساعات الأخيرة، أفادت مصادر عسكرية أوكرانية بنجاحها في تثبيت منصات صواريخ وتجهيزات عسكرية بعد اختراق خط الدفاع الروسي بالقرب من تلك المدينة قبل عدة أيام. وتمكنت أيضًا من استعادة قريتي أندرييفكا وكليشيفكا واستعادة أكثر من 50 كيلومترًا من الأراضي.

روسيا تقصف المدن بشدة

من ناحية أخرى، واصلت القوات الروسية استهداف المدينة من خلال الغارات الجوية، حيث أعلنت وزارة الدفاع الروسية شن ضربات دقيقة ونشرت صورًا قالت إنها تظهر تدمير مواقع تابعة للجيش الأوكراني في محور باخموت.

تصريحات تفتقر إلى الدقة

وفيما يتعلق بالدعم الغربي لأوكرانيا، فقد بدأت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بتوجيه دعم إستخباراتي بالإضافة إلى الإمدادات العسكرية والمساعدات المالية. ويشير بعض المحللين وخبراء العلاقات الدولية إلى تقدم ملحوظ للجيش الأوكراني في الفترة الأخيرة.

من جهته، يقول تيمور دويدار، الخبير الروسي في العلاقات الدولية، إن معظم التصريحات الصادرة عن المسؤولين العسكريين الأوكرانيين تظل غير محايدة وتفتقر إلى الدقة والموضوعية، وأن هناك دعمًا محدودًا لهذه التصريحات في أوساط أوروبا باستثناء بريطانيا.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى