الأخبار السياسيةأخبارأخبار الشرق الأوسط

تحذير أنتوني بلينكن: فرصة امتداد الصراع في الشرق الأوسط تتسع

أشار وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، يوم الأربعاء، إلى توسع فرص امتداد الصراع في أنحاء الشرق الأوسط، حيث أكد أن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران كان خطأ فادحًا.

فكرة أبراج

تحذير أنتوني بلينكن: الجهود العربية لدمج إسرائيل تتطلب مسارًا نحو دولة فلسطينية

خلال مشاركته في جلسة بالمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، أكد بلينكن على ضرورة تطوير وتوحيد السلطة الفلسطينية، مع الإشارة إلى أهمية تأسيس هيكل حكومي يلبي تطلعات الشعب ويعمل بتناغم مع إسرائيل.

فكرة تيليجرام

وفي سياق آخر، دعا إلى زيادة المساعدات المقدمة لقطاع غزة، مع التأكيد على دور إسرائيل في تخفيف المعاناة الإنسانية. وأكد بلينكن أيضًا أن دولاً عربية عدة أظهرت استعدادًا لدمج إسرائيل في المنطقة وتعزيز العلاقات معها، شريطة أن يتبع ذلك مسار يؤدي إلى قيام دولة فلسطينية.

وأعرب بلينكن، خلال جلسة حوارية في فعاليات منتدى دافوس، عن أسفه لحجم المأساة الإنسانية في الشرق الأوسط، خاصة في فلسطين وإسرائيل، محذرًا من تداول الحرب في جميع أنحاء المنطقة.

فكرة واتساب

جدير بالذكر أن الحرب اندلعت في غزة بعد هجوم من حركة حماس على جنوب إسرائيل في أكتوبر، مما أسفر عن سقوط 1200 قتيل واحتجاز 240 رهينة. وردت إسرائيل بفرض حصار وقصف واجتياح بري لغزة، مما أدى إلى تدمير القطاع وفقدان أكثر من 24 ألف شخص. بلينكن أشار إلى أن دول الخليج غير حريصة على المشاركة في إعادة إعمار غزة إذا لم يتم تحقيق إستقرار دائم، مؤكدًا على أهمية إقامة دولة فلسطينية لتحقيق تسوية إقليمية.

ficrah google news تحذير أنتوني بلينكن: فرصة امتداد الصراع في الشرق الأوسط تتسع

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى