الأخبارعالم

تداعيات الحرب النووية والسيناريو الذي يصف انهيار العالم

مع تصاعد الخلافات بين الغرب وروسيا حول الأزمة الأوكرانية، تتصاعد المخاوف من اندلاع حرب نووية عالمية. تحدث القادة العالميون بلغات التهديد والتحذير،

فكرة تيليجرام

تهديدات الحرب النووية: تحذيرات قادة العالم ورؤية مرعبة لنهاية العالم في 72 دقيقة

حيث يثير الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إمكانية استخدام الأسلحة النووية لحماية أوروبا، بينما ينبه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى عواقب “مأساوية” لأي تحرك غربي في أوكرانيا.

فكرة واتساب

إقرأ أيضا

وسط هذا التصاعد، تطلق الكاتبة آني جاكوبسن في كتابها الجديد “ساعة الكوارث” سيناريواً مروعاً يتخيل نهاية العالم خلال 72 دقيقة من اندلاع حرب نووية.

يستند السيناريو إلى مئات المقابلات والوثائق، ويقدم واقعاً مرعباً لما قد يحدث في حال اندلاع حرب نووية.

ترى جاكوبسن أن الغواصات تلعب دوراً محورياً في هذه السيناريوهات المروعة، حيث يمكن للغواصات الروسية والصينية التسلل بشكل خفي إلى مسافات قريبة من السواحل الأمريكية، مما يجعلها وسيلة فتك قوية في حال اندلاع النزاع.

إن الكتاب يطرح مشهداً مروعاً للتدهور السريع للأحداث، حيث يتبقى للرئيس الأمريكي 6 دقائق فقط لاتخاذ قرارات حاسمة، وفي غضون 72 دقيقة، يفترض أن ثلاث دول مسلحة نووياً قد تسببت في موت مليارات البشر، مع ترك البقية يموتون جوعاً على أرض مسمومة.

تأتي هذه التحذيرات في ظل تصاعد التوترات الدولية، حيث تتزايد الصراعات والتحديات، مما يجعل فكرة الحرب النووية ليست بعيدة عن الواقع.

فكرة أبراج
ficrah google news تداعيات الحرب النووية والسيناريو الذي يصف انهيار العالم

المصدر : وكالات + مواقع الكترونية

زر الذهاب إلى الأعلى