الأخبارعالماقتصادية

تراجع الدولار وتجدد آمال خفض الفائدة: ملخص لأحداث الأسواق المالية

تراجع الدولار في جلسة تعاملات الإثنين للمرة الرابعة على التوالي، وذلك عقب صدور تقرير الوظائف الأمريكية الذي جاء دون التوقعات الأسبوع الماضي، مما أدى إلى تجدد الآمال في خفض أسعار الفائدة الأمريكية. في المقابل، ارتفع الدولار مقابل الين بعد تقارير تحدثت عن تدخل طوكيو في سوق العملات الأسبوع الماضي.

فكرة تيليجرام

تراجع الدولار وصعود الين: ما وراء تحركات العملات العالمية

فكرة واتساب

إقرأ أيضا

ويتجه مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات، نحو تسجيل أطول سلسلة من الانخفاضات منذ بداية مارس.

وجاء تقرير الوظائف الأمريكية يوم الجمعة بزيادة أقل في أعداد الوظائف منذ أكتوبر، مما خفف المخاوف من عدم إجراء مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفضًا في أسعار الفائدة. ساهمت هذه البيانات في تأكيد تصريحات جيروم باول رئيس البنك بأنه من غير المرجح رفع أسعار الفائدة.

وتراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.23٪ إلى 104.93، في حين ارتفع اليورو بنسبة 0.23٪ إلى 1.0783 دولار. وانخفض الين مقابل الدولار بعد تسجيله لأقوى مكاسب أسبوعية منذ ديسمبر 2022 بعد تقارير عن تدخلات من بنك اليابان لدعم العملة. وصعد الين 3.5٪ الأسبوع الماضي.

وهبط الين اليوم الاثنين بنسبة 0.44٪ مقابل الدولار ليصل إلى 153.68. تعرض الين لضغوط بفعل ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية مقابل استقرار الأسعار في اليابان، مما دفع بعض السيولة من الين إلى الدولار ومن ثم استثمارها في أصول تعطي عوائد أعلى.

وارتفع الجنيه الإسترليني قبل إعلان قرار بنك إنجلترا بخصوص السياسة النقدية يوم الخميس، ومن المتوقع أن يبقى أسعار الفائدة عند 5.25٪.

فكرة أبراج
ficrah google news تراجع الدولار وتجدد آمال خفض الفائدة: ملخص لأحداث الأسواق المالية

المصدر : وكالات + مواقع الكترونية

زر الذهاب إلى الأعلى