الأخبار السياسيةأخبارأخبار العالم

تراجع رون ديسانتيس عن سباق الرئاسة الأمريكية ويعلن دعمه لترامب

في تطور مثير، أعلن حاكم فلوريدا، رون ديسانتيس، الانسحاب من سباق الترشح للرئاسة الأميركية عن حزب الجمهوريين، مُعلنًا دعمه بشكل كامل للمتصدر في السباق، دونالد ترامب.

فكرة أبراج

تراجع شعبية رون ديسانتيس: تحديات وفشل في التصدي لترامب

انتهت حملة ديسانتيس الرئاسية عشية الانتخابات التمهيدية في نيو هامبشاير، حيث فشل في تحقيق توقعاته بأن يكون منافسًا جادًا للرئيس السابق ترامب.

في فيديو نشره عبر منصة إكس، أوضح ديسانتيس أنه لا يستطيع طلب التطوع والتبرع من مؤيديه إذا لم يكن هناك مسار واضح للفوز. وأعلن تعليق حملته اليوم.

فكرة تيليجرام

رغم تألق ديسانتيس في القضايا المحافظة مثل الإجهاض وتدريس قضايا العرق والجنس في المدارس، إلا أنه واجه صعوبة في الظفر بتأييد الناخبين، خاصة بعد خسارته بنسبة 30 نقطة مئوية أمام ترامب في اجتماعات الحزب في ولاية آيوا.

يأتي هذا الانسحاب في ظل تراجع شعبية ديسانتيس وعدم مرونته في التعامل مع الناخبين، بالإضافة إلى تأثير قوي يمتلكه ترامب على جزء كبير من قاعدة حزبه.

فكرة واتساب

انسحاب ديسانتيس يترك نيكي هيلي، سفيرة الولايات المتحدة السابقة لدى الأمم المتحدة، كآخر منافس جمهوري يمكن أن يحرم ترامب من الترشيح. سيكون الفائز بترشيح الحزب الجمهوري هو المرشح الذي سيواجه الرئيس جو بايدن في الانتخابات العامة في نوفمبر المقبل.

ficrah google news تراجع رون ديسانتيس عن سباق الرئاسة الأمريكية ويعلن دعمه لترامب

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى