اقتصادالأخبار

تراجع في الخليج وتسجيل تاريخي في البورصة المصرية

تم إغلاق معظم أسواق الأسهم في منطقة الخليج يوم الأحد وسط تراجع واضح نتيجة عمليات بيع لجني الأرباح، لكن البورصة المصرية تألقت بأداء استثنائي وسجلت مستوى قياسيًا.

تطورات سوق الأسهم: انخفاض في الخليج ورقم قياسي في مصر

فيما يتعلق بحركة الأسهم، شهد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية انخفاضًا بنسبة 0.5٪، حيث تأثر بانخفاض أسهم مصرف الراجحي بنسبة 1.1٪ ومصرف الإنماء بنسبة 1.7٪.

على جانب آخر، من المتوقع أن تُطلق شركة أديس القابضة لاستكشاف النفط والغاز العرض العام الأولي للتداول هذا الأسبوع بأقصى حد معلن. ومن المتوقع أن تجمع الشركة مبلغًا يصل إلى 4.57 مليار ريال (1.22 مليار دولار) من خلال بيع حصة 30٪ في الشركة عبر عملية الاكتتاب العام.

وفي قطر، استمر المؤشر الرئيسي في تكبد خسائره للجلسة الثالثة على التوالي.

فيما خارج منطقة الخليج، سجل المؤشر المصري الرئيسي ارتفاعًا بنسبة 0.6٪، محققًا مستوى قياسيًا تاريخيًا بفضل صعود أسهم بلتون المالية القابضة بنسبة 5.5٪.

وفي أحداث ذات صلة، أعلنت الحكومة المصرية هذا الشهر عن اتفاق شركة جلوبال للاستثمار القابضة الإماراتية لشراء حصة بنسبة 30٪ في شركة الشرقية (إيسترن كومباني)، وهي الشركة الرائدة في صناعة منتجات التبغ في مصر، مقابل مبلغ قدره 625 مليون دولار، مما يسهم في تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام#تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى