اقتصاديةالأخبار

تراجع مبيعات “ماكدونالدز” بفعل التحديات في الشرق الأوسط

شهد سهم شركة المأكولات العالمية، ماكدونالدز، انخفاضًا بنسبة 0.95% ختامًا لجلسة الجمعة، وذلك بناءً على تصريحات غير مسبوقة أدلى بها رئيس السلسلة حول أداء الشركة في المنطقة الشرقية خلال فترة الصراع الإسرائيلي على غزة.

فكرة أبراج

الحرب والتصريحات: تأثير متسارع على قيمة سهم ‘ماكدونالدز’ في الأسواق

وفقًا للبيانات المالية في وول ستريت، انخفضت القيمة السوقية لسهم الشركة بنسبة 0.95% إلى 288.0 دولار للسهم خلال جلسة الجمعة. وقد شهد السهم انخفاضًا بنسبة 2.9% أو 9 دولارات منذ جلسة 2 يناير الحالي، حسبما أفاد تقرير وكالة الأناضول.

فكرة تيليجرام

وجاءت التصريحات التي أدلى بها الرئيس التنفيذي للشركة على “لينكد إن” في الجمعة، حيث ربط فيها انخفاض مبيعات المطعم في الشرق الأوسط وخارجه بتأثيرات الحرب على غزة وتداول المعلومات المضللة.

ورغم عدم تقديم أرقام دقيقة بشأن نسب التراجع خلال الفترة منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي، والتي شهدت دعوات لمقاطعة سلسلة المطاعم الأميركية من قبل الدول العربية والجهات الدولية، ألقى اللوم على “ماكدونالدز إسرائيل” بسبب توزيع وجبات مجانية على جنود الجيش الإسرائيلي، ما أثار رفضًا واسع النطاق.

فكرة واتساب

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة: “تأثرت مبيعاتنا في الشرق الأوسط بشكل كبير بسبب الأخبار الزائفة حول موقفنا من النزاع بين إسرائيل وحماس”. وأكد على فخر الشركة بتمثيلها في جميع الدول، بما في ذلك الدول الإسلامية، ودعمها للمجتمعات من خلال مالكين محليين ملتزمين بخدمة مجتمعاتهم.

وفي ختام المنشور، أعرب عن تضامنه مع المجتمعات والأسر المتضررة من الحرب في الشرق الأوسط، معلنًا رفضه القاطع للعنف بجميع أشكاله، وتأكيده على استمرار فتح أبواب المطاعم بكل فخر لاستقبال الجميع.

ficrah google news تراجع مبيعات "ماكدونالدز" بفعل التحديات في الشرق الأوسط

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى