الأخبارسياسةأخبار العراق

تسريب وثيقة عسكرية تكشف عن إعداد العراق للتصدي لتحديات إقليمية

تم الكشف عن وثيقة عسكرية مسربة تظهر التدابير التي اتخذها رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني والتي تستهدف الاستعداد لمواجهة تحديات إقليمية.

تفاصيل الإجراءات الدفاعية العراقية في وثيقة عسكرية مسربة

الوثيقة تحتوي على توجيهات تتضمن توزيع الدبابات ونشر الطائرات والأسلحة العراقية، وتأمين شبكة مواصلات بديلة للمقرات، وحماية المستودعات. وأيضًا توجيهات لأجهزة الاستخبارات العراقية بخصوص تفعيل وفحص موارد المراقبة الفنية.

فصائل مسلحة عراقية تعلن عن مرحلة جديدة ‘أشد وأوسع

في سياق متصل، أعلنت فصائل مسلحة عراقية عن مرحلة جديدة من النشاط الأسبوع المقبل، والتي وصفوها بأنها “أشد وأوسع”. ونشر حزب الله بيانًا نسبه لتلك الفصائل يعلن عن دعمها للفلسطينيين ومواصلة نضالها.

فلسطين غزة

تصاعد التوترات الإقليمية: مخاوف دولية وأميركية

المرحلة الجديدة من النشاط تعتبر مرحلة تحدي جديد في المنطقة، وتثير مخاوف دولية بشأن تصاعد التوترات الإقليمية ومخاوف أميركية من تصاعد الصراع بين إسرائيل وفلسطين إلى حرب إقليمية.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الأحداث تأتي في ظل مخاوف أميركية من هجمات محتملة على السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء، وهي منطقة محصنة بشكل كبير.

إيران والصراع الفلسطيني الإسرائيلي: دورها ومخاوف التصاعد

كما تشير تلك المخاوف من احتمالية اتساع رقعة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي تدخل فيه إيران على خط المواجهة والتي بدورها تلعب دورًا محوريًا في هذه المعادلة إما بشكل مباشر وإن كان هذا الامر يبدوا مستبعدًا في الوقت الحالي، أو عن طريق وكلائها من الفصائل المسلحة الموالية لها في المنطقة.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى