الأخبار السياسيةأخبار العالم

تصاعد حملة “رفض بايدن” تكوِّن صدمة للرئيس بسبب التورط في أزمة غزة

شكّلت حملة “رفض بايدن” صفعة قوية للرئيس الأميركي جو بايدن، إذ أعلن زعماء مسلمين في ست ولايات حاسمة في الانتخابات الرئاسية عن تصميمهم على تعبئة مجتمعاتهم ضد إعادة انتخابه. وكان سبب هذا الرفض دعم بايدن للحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

فكرة أبراج

صراع الولايات الحاسمة: حملة “رفض بايدن” تضع عقبات أمام طريق الرئيس نحو الفوز

تعهد قادة مسلمين في ولايات مينيسوتا وميشيغان وأريزونا وويسكونسن وبنسلفانيا وفلوريدا، التي كانت من بين الولايات القليلة التي فاز فيها بايدن في 2020، بتنظيم المجتمعات ضد إعادة انتخابه. ورغم عدم تحديد مرشح بديل حتى الآن، فإن هذا التصعيد يعد إشارة واضحة لتعقيد طريق بايدن نحو الفوز في الانتخابات المقبلة.

فكرة تيليجرام

جيلاني حسين، مدير فرع مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية في مينيسوتا، أكد أن المجتمع المسلم سيحدد موقفه تجاه المرشحين البديلين، مشددًا على أنهم لا يدعمون الرئيس السابق دونالد ترامب. ورغم أن الحملة تبدو في مراحلها الأولى، إلا أنها قد تؤثر بشكل كبير في السياق الانتخابي، خاصة في الولايات التي فاز فيها بايدن بأغلبية ضئيلة في 2020.

فكرة واتساب

في هذا السياق، أشارت استطلاعات الرأي إلى انخفاض شعبية بايدن بين الأميركيين العرب، حيث انخرطت الحملة في ولايات ذات أهمية كبيرة مثل ميشيغان وويسكونسن. يعتبر هذا الانخفاض في الدعم قرارًا حاسمًا في تشكيل المشهد الانتخابي، ويبرز أهمية المساهمة المحتملة للمسلمين الأميركيين في تغيير الاتجاه السياسي.

ficrah google news تصاعد حملة "رفض بايدن" تكوِّن صدمة للرئيس بسبب التورط في أزمة غزة

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى