أخبار فلسطينأخبارأخبار الشرق الأوسط

تظاهر مستوطنون إسرائيليون في القدس لـ”تعزيز الاستيطان” في غزة والضفة الغربية”

يجتمع مئات المستوطنين الإسرائيليين في مؤتمر بمدينة القدس، حيث يتبنى الدعوة إلى إعادة بناء المستوطنات في قطاع غزة والمناطق الشمالية من الضفة الغربية المحتلة.

فكرة أبراج

تجاوز التحديات: اليمين الإسرائيلي يطالب بإعادة بناء المستوطنات في غزة

على الرغم من انسحاب إسرائيل من غزة في عام 2005 بعد احتلال دام 38 عامًا، إلا أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أكد على استمرار السيطرة الأمنية على المنطقة، دون تحديد نيات إسرائيل على المدى الطويل.

فكرة تيليجرام

تنظم حركة “نحالا” اليمينية المؤتمر، وهي جماعة تدعو إلى التوسع الاستيطاني للمستوطنين اليهود في الأراضي الفلسطينية، خاصةً في الضفة الغربية التي تشهد تصاعد التوترات بين المستوطنين والفلسطينيين. ورغم انتقادات الدعم الحكومي للتوسع الاستيطاني من جانب الائتلاف اليميني المتطرف، فإنه يُعتبر عائقًا لحل الدولتين في المستقبل مع الفلسطينيين.

وعلى الرغم من عدم تنظيم الحكومة الإسرائيلية للمؤتمر، إلا أن وزراء من حزب ليكود، بقيادة نتنياهو، حضروا الفعالية، مع تأكيد وزير الأمن الوطني ووزير المالية على ضرورة الحفاظ على المستوطنات في غزة. تلاحظ القلق من التحذيرات بشأن الأمان، حيث يشير بتسلئيل سموتريتش إلى أهمية المستوطنات في توفير الأمان، مع إشارته إلى تأثير إخلاء المستوطنات في الماضي على الأمان الإسرائيلي.

فكرة واتساب

تجدد المشاركون في المؤتمر هتافاتهم الداعية لإعادة بناء المستوطنات في غزة، في حين يُظهر اعتراض بتسلئيل سموتريتش على إخلاء المستوطنات السابقة تحذيره من تبعاته الأمنية.

ficrah google news تظاهر مستوطنون إسرائيليون في القدس لـ"تعزيز الاستيطان" في غزة والضفة الغربية"

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى