أخبار الشرق الأوسطأخبار

تعازي قادة العالم في وفاة أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح

توجّه قادة العالم بأحر التعازي والوداع إلى الأمير الكويتي الراحل، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الذي فارق الحياة يوم السبت عن عمر يناهز 86 عامًا.

فكرة أبراج

فقدان أمير الكويت يثير حزن الإمارات ويدفع للإعلان عن حداد لمدة 3 أيام

أفادت وكالة أنباء الإمارات بأن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أعرب ببالغ الحزن والأسى عن تعازيه في وفاة أخيه الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة. وجدد الدعاء إلى المولى عز وجل بأن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة، ويسكنه فسيح جناته، مع التمنيات بالصبر والسلوان لأسرة آل الصباح الكريمة وللشعب الكويتي الشقيق.

فكرة تيليجرام

وأشار بيان من ديوان الرئاسة إلى أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أمر بإعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام، اعتباراً من اليوم، مع تنكيس الأعلام خلال هذه الفترة على جميع الدوائر الرسمية داخل الدولة، وفي السفارات والبعثات الدبلوماسية لدولة الإمارات في الخارج.

تعازي خادم الحرمين وولي العهد السعودي في وفاة أمير الكويت

أعلن الديوان الملكي السعودي في بيان رسمي عن استلام خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خبر وفاة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت. وأعرب البيان عن حزن خادم الحرمين وولي العهد العميق لهذا الفقد الأليم، مؤكدين على تقديم التعازي والمواساة لعائلة الفقيد وللشعب الكويتي، وكذلك للأمتين العربية والإسلامية.

وأوضح البيان أن خادم الحرمين وولي العهد أكدا أن المملكة العربية السعودية وشعبها يشاركون الكويت في حزنهم، داعين الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته. وعبرا عن أملهم في أن يلهم الله الأسرة الكريمة والشعب الكويتي الشقيق الصبر والسلوان في هذه اللحظة الصعبة. وختم البيان بتمنياتهم لدولة الكويت وشعبها بالأمان والاستقرار والرخاء والازدهار، سائلين الله أن يحفظها من كل مكروه. “إنا لله وإنا إليه راجعون”.

مصر تنعى الزعيم الفقيد وتُعلن الحداد على أمير الكويت

أصدرت الرئاسة المصرية بيانًا رسميًا يعرب فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري عن حزنهم العميق لرحيل الزعيم الكبير، الرجل الذي كان رافعًا لشعار الوحدة العربية والتلاحم الإسلامي. يُذكر الفقيد بحكمته الفذة في قيادته وتفانيه الكبير في خدمة وطنه، وله الجزيل من العطاء للأمة العربية والإسلامية. نسأل الله أن يتغمد الراحل بواسع رحمته وأن يُلهم شعب الكويت الشقيق الصبر والسلوان.

وفي إطار هذا الألم، أعلنت الحكومة المصرية الحداد في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أيام، اعترافًا بالدور الكبير الذي قام به الأمير الراحل لصالح بلاده وللأمتين العربية والإسلامية.

تعازي صادقة من أمير قطر في وفاة الشيخ نواف الأحمد الصباح

أعرب الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، عن تعازيه الصادقة لشقيقه الشيخ مشعل الأحمد الصباح، ولحكومة وشعب دولة الكويت، بمناسبة وفاة الشيخ نواف الأحمد الصباح. ونشدد على مشاركة قطر في أحزان الكويت، معبّرين عن الأسى العميق لفقدان الشيخ نواف. ونسأل الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة، ويرزقه الفردوس الأعلى من الجنة، ونتقدم بأحر التعازي والمواساة إلى أسرة الفقيد وشعب الكويت. إنا لله وإنا إليه راجعون.

الملك عبدالله الثاني يعزي في وفاة الشيخ نواف الصباح

عبر العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، عن تعازيه في وفاة الشيخ نواف الصباح على حسابه في منصة “إكس”. قال الملك: “نشاطر إخوتنا في الكويت حزنهم على رحيل الأخ الشيخ نواف الصباح، الذي كرس حياته لخدمة بلده وشعبه وللأمة العربية. كان زعيمًا عروبيًا بارزًا، وعُرِفَ بنخوة وحكمة، وكان ملتزمًا بتعزيز العلاقات العربية. نقدم أصدق التعازي إلى أخي الشيخ مشعل ولأسرته الكريمة، ونعزي الشعب الكويتي العزيز في هذا الوقت الصعب”.

إعلان حداد رسمي في لبنان على وفاة أمير الكويت وتوجيه رسالة تعازي من رئيس الحكومة

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، بشكل رسمي عن فرض فترة حداد على أراضي لبنان بمناسبة وفاة أمير دولة الكويت.

فكرة واتساب

وفي إطار هذا الإعلان، صدرت مذكرة رسمية تفصل التفاصيل والإجراءات التي يجب اتخاذها خلال هذه الفترة الحزينة. وقد جاء في نص المذكرة الصادرة عن رئيس الحكومة: “سيتم تخفيض الأعلام المرفوعة على المؤسسات الرسمية والبلديات والإدارات العامة لمدة ثلاثة أيام، اعتبارًا من تاريخ الإعلان وحتى يوم الإثنين الموافق 18 ديسمبر 2023. كما سيتم ضبط البرامج العادية في محطات الإذاعة والتلفزيون لتواكب هذه المناسبة الحزينة. نسأل الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته”.

ficrah google news تعازي قادة العالم في وفاة أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى