الأخبارشرق أوسطاقتصادية

تعاون رباعي بين العراق، تركيا، الإمارات، وقطر لدعم طريق التنمية

وقع رؤساء الوزراء من العراق، محمد شياع السوداني، وتركيا، رجب طيب أردوغان، مذكرة تفاهم مشتركة تهدف إلى تعزيز التعاون في مبادرة “طريق التنمية”. تضمنت الاتفاقية أيضاً مشاركة قطر والإمارات في هذا التعاون.

فكرة تيليجرام

تطورات العلاقات التجارية بين العراق وتركيا: مبادرات وتحديات

أوضح السوداني أن هذه المذكرة تستهدف تحقيق التكامل الاقتصادي وتعزيز النمو الاقتصادي، وتحقيق اقتصاد مستدام يربط بين الشرق والغرب. كما أكد السوداني أن هذه المبادرة ستسهم في تعزيز التجارة الدولية وتسهيل التنقل وتقديم خيارات نقل جديدة.

فكرة واتساب

إقرأ أيضا

من ناحية أخرى، أشار وزير التجارة التركي، عمر بولات، إلى تطوير العلاقات التجارية مع العراق ووصول حجم التبادل التجاري إلى 20 مليار دولار. أضاف بولات أن هناك جهود مستمرة لتعزيز العلاقات بين البلدين منذ عام 2023.

وأكد بولات أن العلاقات التجارية بين العراق وتركيا تعد مهمة، وأعرب عن أمله في تعزيز الشراكة القوية بين البلدين للتغلب على التحديات وتحقيق الاستفادة المتبادلة.

وتضمنت المذكرة تعزيز الاستثمار في 10 قطاعات مختلفة مثل الصناعة، الطاقة، والثقافة، بالإضافة إلى تطوير التعليم والعلاقات الدينية.

وفي سياق متصل، أظهرت الإحصائيات أن العراق كان خلال الربع الأول من هذا العام، خامس أكبر مستورد للمنتجات التركية مثل الحبوب، المواد الغذائية، والمواد الكيميائية.

فكرة أبراج
ficrah google news تعاون رباعي بين العراق، تركيا، الإمارات، وقطر لدعم طريق التنمية

المصدر : وكالات + مواقع الكترونية

زر الذهاب إلى الأعلى