أخبارمنوعات

تفاصيل قضية التيكتوكر جورج مبيض و الاعتداء على الأطفال

قضية استدراج الأطفال والقُصّر لاحتجازهم واستغلالهم جنسياً مستمرة، مع التركيز الأساسي على أحد أبرز المتورطين، الشهير بتيكتوكر لبنان، جورج مبيض. هذه المرة، تتجه أنظار الرأي العام نحو تطورات جديدة تتعلق بمحاولة السلطات اللبنانية للتصدي لهذا الوباء الاجتماعي.

فكرة تيليجرام

تفاصيل عن عصابة جورج مبيض وأعضائها المتورطين

في بيان صادر عن قوى الأمن الداخلي، يوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2024، تم الإعلان عن توقيف 6 أشخاص، في مناطق مختلفة من لبنان، يشتبه في ضلوعهم بجرائم ابتزاز واعتداء جنسي على الصغار. وبالرغم من كتمان تفاصيل العصابة من قِبل السلطات، إلا أن نشطاء لبنانيين نجحوا في الكشف عن بعض من تلك التفاصيل المروعة، بما في ذلك أسماء المتورطين وأعمارهم وطرق عملهم المشينة.

من بين هذه العصابات المروعة تبرز عصابة تيكتوكر الشهيرة بقيادة جورج مبيض، التي تتألف من حوالي 30 فردًا، حيث تم اعتقال 6 منهم حتى الآن. وتتنوع جنسيات أفراد العصابة بين لبنانية وسورية وتركية.

كيف يتم تنفيذ جرائم استغلال الأطفال والتحايل عليهم؟

يُعتبر جورج مبيض الشخصية البارزة في هذه العصابة، حيث يدير صالون تجميل يحمل اسم “Hair Zone” في منطقة سبتية في بيروت. وتتراوح أعمار أفراد العصابة بين 35 و46 سنة، بينما تتراوح أعمار الضحايا المستهدفين من الأطفال ما بين 9 و16 سنة.

تتبنى العصابة أساليب متنوعة لتنفيذ جرائمها المروعة، حيث يقوم 10 من أفرادها باستدراج الأطفال إلى صالون التجميل لتقديمهم إلى جورج مبيض نفسه، في حين يتولى باقي الأعضاء مهمة استئجار الشقق والشاليهات لتنفيذ الجرائم.

وتأتي طرق استدراج الأطفال متنوعة أيضًا، بما في ذلك تقديم الهدايا أو الوجبات للأطفال المحتاجين، بالإضافة إلى استخدام الشاليهات كمواقع للاحتجاز والاعتداء الجنسي.

فكرة أبراج

وفيما يتعلق بضحايا العصابة، فإنهم يشملون قاصرين تم استدراجهم وتقديمهم للعصابة للاستغلال والاعتداء الجنسي. وبعض الضحايا ينتمون إلى عائلات مرموقة، حيث يتم استخدام الفيديوهات لابتزاز ذويهم ماديًا واجتماعيًا، بينما يتم استغلال البعض الآخر كمروجي مخدرات تحت تهديد الفضيحة.

وتثير العثور على عشرات الفيديوهات التي توثق عمليات الاغتصاب قلقًا بالغًا، حيث يفوق عدد الضحايا المسجلين حتى الآن الـ 30 شخصًا.

بالنظر إلى هذه التطورات الصادمة، يتطلب الأمر تعاونًا شاملاً بين السلطات والمجتمع لمواجهة هذا الوباء الاجتماعي وتأمين حماية أفضل للأطفال والشباب ضد هذه الشبك

فكرة واتساب
ficrah google news تفاصيل قضية التيكتوكر جورج مبيض و الاعتداء على الأطفال

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى