الأخباررياضة

تفوق مانشستر سيتي: بين المال والمهارة، بيب غوارديولا يكشف أسرار النجاح

في تصريحات أثارت الجدل وألهبت مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات الرياضية، قدم المدير الفني البارع بيب غوارديولا، الذي يقود الفريق الإنجليزي مانشستر سيتي، تصريحات مثيرة حول نجاح فريقه في السنوات الأخيرة والعلاقة بين النجاح والمال في كرة القدم.

فكرة تيليجرام

مانشستر سيتي وسر نجاحه: تحليل بيب غوارديولا

حيث رفض غوارديولا، الذي يُعتبر من بين أبرز المدربين في تاريخ اللعبة، فكرة أن النجاح الهائل الذي حققه مانشستر سيتي خلال الفترة الأخيرة يعزى إلى الأموال الطائلة التي يستثمرها النادي. وفي مؤتمر صحفي عقده مؤخراً، أوضح غوارديولا أن النجاح ليس مجرد نتيجة للمال، بل يتطلب جهوداً كبيرة واستثماراً في البنية التحتية للفريق وتطوير المواهب الشابة وتكثيف التدريبات وتشجيع الروح الجماعية داخل الفريق.

إقرأ أيضا

فكرة واتساب

وقال غوارديولا: “منذ سنوات يُشير الكثيرون إلى سهولة تحقيق النجاح بالنسبة لمانشستر سيتي بسبب المال، ولكن الحقيقة أنه لا يمكن للمال وحده أن يضمن الفوز بالبطولات. فالفوز يتطلب جهداً كبيراً واستثماراً في كل جانب من جوانب الفريق، ونحن قمنا بذلك بشكل مثالي خلال السنوات الأخيرة”.

وأضاف: “إذا كان المال هو العامل الحاسم، فلماذا لم يحقق مانشستر يونايتد جميع الألقاب على سبيل المثال؟”. وأشار غوارديولا إلى أن هناك فرقاً أخرى قامت بإنفاق مبالغ طائلة في اللاعبين ولم تحقق نفس النجاح الذي حققه مانشستر سيتي.

وتابع المدرب الإسباني: “لقد قمنا ببناء فريق قوي ومتوازن، ونحن نعتمد على الروح الجماعية والعمل الجاد داخل الملعب. هذه هي العوامل الحقيقية التي تجعلنا نحقق النجاحات، وليس فقط المال”.

وفي سياق متصل، أشاد غوارديولا بالمنافسة الشرسة التي قدمها فريق ليفربول في الموسم الحالي، مشيراً إلى أن الفريق الأحمر قد قدم مستويات رائعة وتحافظ على فرصه في المنافسة على الألقاب.

وختم غوارديولا تصريحاته بالقول: “لقد رأينا ليفربول يقاتل بقوة في الأسابيع الأخيرة، وهم فريق لا يستسلم أبداً. لقد كانوا في صدارة الترتيب لفترات طويلة، ولهذا يجب علينا أن نحترمهم كفريق عظيم ونرى الجهد الذي بذلوه في سبيل تحقيق النجاح”.

المصدر : وكالات + مواقع الكترونية

ficrah google news تفوق مانشستر سيتي: بين المال والمهارة، بيب غوارديولا يكشف أسرار النجاح
فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى