أخبار التكنولوجياأخبار

تقرير مهم من شركة غوغل: تحذير من خطورة شركات برامج التجسس

في خطوة مستفزة، أصدرت شركة غوغل يوم الثلاثاء تقريرًا يدين مجموعة من الشركات العاملة في مجال برامج التجسس، مشيرة إلى خطورة الأدوات القرصنة التي توفرها وداعية الولايات المتحدة وحلفائها إلى اتخاذ إجراءات جادة لكبح هذه الصناعة المزعومة.

فكرة أبراج

تحذيرات شركة غوغل: تصاعد التهديدات من برامج التجسس وضرورة التصدي لها

تؤكد شركات برامج التجسس أن منتجاتها مخصصة لأغراض الأمن القومي، ولكن تاريخيًا، تم استخدامها في التجسس على المدنيين والمعارضين والصحفيين، مما أثار الكثير من القلق.

فكرة تيليجرام

يأتي هذا التقرير بعد تزايد الضغط على هذه الصناعة بعد اكتشاف برنامج “بيغاسوس” التابع لشركة “إن إس أو” الإسرائيلية، الذي استخدم لاختراق هواتف عديدة حول العالم، بما في ذلك النشطاء والمدافعون عن حقوق الإنسان.

وفي تقريرها، أكدت غوغل أن “إن إس أو” ليست الشركة الوحيدة في هذا المجال، بل هناك عشرات الشركات الصغيرة التي تساهم في انتشار تكنولوجيا التجسس بأغراض غير مشروعة.

وفي خطوة أخرى، أعلنت الولايات المتحدة عن سياسة جديدة لتقييد التأشيرات للأفراد المتورطين في استغلال برامج التجسس التجارية، مما يشير إلى اتخاذ إجراءات أكثر حزمًا لكبح نشاط هذه الصناعة.

فكرة واتساب

وأشارت غوغل إلى أهمية تقليص قدرة بائعي برامج التجسس على العمل في الولايات المتحدة، مما يمكن أن يسهم في تغيير الديناميات التي دفعتهم إلى التوسع في هذا المجال.

ficrah google news تقرير مهم من شركة غوغل: تحذير من خطورة شركات برامج التجسس

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى