أخبار التكنولوجياأخبار

تقنية أنبوب النانو تعزز استدامة السيارات الكهربائية: تجارب ريماك الكرواتية

تقوم شركة السيارات الرياضية الكرواتية “ريماك” بتجارب جديدة على تكنولوجيا مبتكرة تسمى “أنبوب النانو”، والتي يُمكن أن تُصبح مصدرًا هامًا لتوليد الكهرباء لتشغيل محركات السيارات الكهربائية، وفقًا لتقرير نشرته وكالة الأنباء الألمانية.

فكرة أبراج

المستقبل الكهربائي: تكنولوجيا ‘أنبوب النانو’ وتحدياتها لشركة ريماك

قام مهندسون في معهد ماساشوستس للتكنولوجيا بابتكار طريقة لتوليد الكهرباء باستخدام جزيئات دقيقة من الكربون، تنتج تيارًا كهربائيًا عند تفاعلها مع سائل محيط بها، ويتم استخدام هذا التيار لتحفيز التفاعلات الكيميائية أو تشغيل الروبوتات الصغيرة.

فكرة تيليجرام

رئيس شركة ريماك، ميت ريماك، أشار إلى أن الشركة تستكشف هذه التقنية كأحدث التطورات في مجال التكنولوجيا، مؤكدًا أن ريماك ليست متخصصة حصريًا في الأجهزة الكهربائية، ولكنها تروج حاليًا لهذه التكنولوجيا المثيرة.

يمكن تشغيل هذه التقنية باستخدام سوائل وقود فريدة مقاومة للغليان، تُطبق كطبقة رقيقة على “أنابيب مجوفة مصنوعة من شبكة من ذرات الكربون”، والتي تتمتع بخصائص كهربائية فريدة، وفقًا للأساليب المطروحة من معهد ماساشوستس للتكنولوجيا.

فكرة واتساب

في حال نجاح التكنولوجيا في التجارب على نطاق واسع، قد تحل محل حزم البطاريات الثقيلة كمصدر بديل للوقود في السيارات الكهربائية والهيدروجينية. ورغم فوائد هذه التقنية، يعتبر الانبعاثات الناتجة عنها من ثاني أكسيد الكربون جانبًا سلبيًا يمكن أن يتعارض مع أهداف الوصول إلى سيارات صفر انبعاثات التي يسعى إليها العديد من الحكومات وشركات صناعة السيارات حاليًا.

ficrah google news تقنية أنبوب النانو تعزز استدامة السيارات الكهربائية: تجارب ريماك الكرواتية

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى