أخبار فلسطينأخبار الشرق الأوسط

تكرار إسرائيل لنهج حصار المستشفيات في الضفة بنمط مشابه لما حدث في غزة

تواصلت إسرائيل في سياستها القائمة على فرض الحصار على المستشفيات في الأراضي الفلسطينية، حيث قامت قوات الجيش الإسرائيلي بحصار مستشفى في مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة. وقد قامت القوات بالتحقيق مع عدد من المسعفين في المستشفى، في تكرار للإجراءات التي تنفذها في قطاع غزة الذي يعاني من حرب مستمرة لمدة 42 يومًا.

فلسطين غزة

تصاعد الأزمة الإنسانية: إسرائيل تفرض حصارًا جديدًا على المستشفيات في الضفة الغربية

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا” إلى أن القوات الإسرائيلية قامت بحصار مستشفى ابن سينا في جنين، دون أن يصدر تعليق فوري من الجيش الإسرائيلي حول هذا الحدث. تمت أيضًا عمليات تفتيش لمركبات الإسعاف في المنطقة المحيطة وتم طلب إخلاء المستشفى عبر مكبرات الصوت، وذلك وفقًا لتقارير وشهادات نقلتها وسائل إعلام فلسطينية.

فكرة واتساب

أجبرت القوات عددًا من المسعفين على مغادرة المستشفى وأجروا تفتيشًا شاملاً في المكان. وأكدت مصادر طبية فلسطينية أن القوات الإسرائيلية منعت وصول المركبات الإسعاف والحالات المرضية إلى المستشفى، في تصعيد جديد لفظائع الحصار.

فكرة تيليجرام

تأتي هذه الأحداث في سياق اقتحام الجيش الإسرائيلي لمدينة جنين ومخيمها، مما أسفر عن سقوط ضحايا فلسطينيين، وهي ضمن سلسلة من الهجمات التي تتسارع في الأيام الأخيرة. ومنذ انطلاق الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة قبل 7 أكتوبر، استهدفت إسرائيل بشكل مستمر المستشفيات بحملات القصف والحصار، مبررة ذلك بادعاء وجود مراكز قيادة لحركة حماس، دون تقديم أي دليل على ذلك. ورغم ذلك، يؤكد الفلسطينيون أن الهدف هو تدمير البنية التحتية الصحية وفرض الهجرة القسرية على السكان.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى