أخبار فلسطينالأخبارشرق أوسط

تواصل التصعيد العسكري بين قوة حزب الله وإسرائيل: قصف وتصعيد في الحدود الجنوبية

أعلنت القوات الإسرائيلية يوم السبت أنها نفذت غارات جوية استهدفت مواقع تابعة لقوة حزب الله، تتضمن مراكزًا عسكرية ومنصات إطلاق صواريخ.

فكرة أبراج

قصف متبادل وتصاعد الأزمة: حرب الإجراءات بين قوة حزب الله وإسرائيل

في المقابل، قام حزب الله بالرد بقصف موقع يتمركز فيه جنود إسرائيليون في منطقة بركة ريشا في جنوب لبنان. وأفاد البيان الصادر يوم السبت أن “مقاتلينا استهدفوا قوة إسرائيلية متمركزة في المطلة الحدودية، حققوا فيها إصابات”.

فكرة تيليجرام

وفي وقت سابق من السبت، أعلن حزب الله مقتل أحد أفراده، دون ذكر المزيد من التفاصيل. يشهد الحدود الجنوبية في لبنان تصعيدًا عسكريًا متصاعدًا بين إسرائيل وحزب الله، وذلك منذ الهجوم الذي شنته حركة حماس داخل إسرائيل في السابع من أكتوبر. وردًا على ذلك، قامت إسرائيل بشن قصفًا مدمرًا وعملية برية في قطاع غزة.

يقوم حزب الله بشكل رئيسي بتنفيذ عمليات يومية ضد أهداف عسكرية إسرائيلية قرب الحدود، معتبرًا ذلك جزءًا من دعمه لقطاع غزة. في المقابل، ترد إسرائيل بقصف المناطق الحدودية التي تستهدف ما تصفه بـ”تحركات مقاتلي حزب الله” والمنشآت التابعة له.

فكرة واتساب

زادت حدة القصف في الفترة الأخيرة، مما أسفر عن دمار كبير في بعض أحياء القرى الحدودية. وأظهر التصعيد في جنوب لبنان تسجيل خسائر بلغت 133 شخصًا، بينهم 94 مقاتلاً من حزب الله و17 مدنيًا، بما في ذلك 3 صحفيين، بحسب وكالة “فرانس برس”. من جهة أخرى، أفادت السلطات الإسرائيلية بمقتل على الأقل 10 أشخاص من جانبها.

ficrah google news تواصل التصعيد العسكري بين قوة حزب الله وإسرائيل: قصف وتصعيد في الحدود الجنوبية

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى