عالمالأخباراقتصادية

توسيع حظر الولايات المتحدة والمملكة المتحدة على المعادن الروسية

قررت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة مشاركة تحالفهما القوي في فرض عقوبات جديدة على المعادن الروسية، مثل الألومنيوم والنحاس والنيكل، للحد من إيرادات روسيا ودعم الجهود المستمرة لمواجهة تصعيد الأزمة الأوكرانية.

فكرة تيليجرام

الحرب الاقتصادية تتوسع: الولايات المتحدة وبريطانيا تضعان المعادن الروسية تحت الحظر

في هذا السياق، أعلنت وزارة الخزانة الأميركية يوم الجمعة عن حظر جديد يمنع استيراد هذه المعادن من روسيا ويقيد استخدامها في بورصات المعادن العالمية وتداول المشتقات المالية.

فكرة واتساب

وقالت جانيت يلين، وزيرة الخزانة الأميركية، إن هذا الإجراء التنسيقي مع المملكة المتحدة سيستمر في الحد من إيرادات روسيا المتوقعة من هذه الصادرات، مضيفة أن هذه الخطوة ستقلل من أرباح موسكو وستحمي الشركاء والحلفاء من تداعيات غير مرغوب فيها.

وبموجب هذا القرار، سيكون على بورصات المعادن العالمية، مثل بورصة لندن للمعادن وبورصة شيكاغو التجارية، عدم قبول أي معادن جديدة من روسيا.

من جهة أخرى، أكد وزير المال البريطاني، جيريمي هانت، أن التنسيق مع الولايات المتحدة لتوسيع الحظر سيكون له تأثير كبير في تقييد القدرات المالية للكرملين، وسيعوق جهوده في شن حربه في أوكرانيا.

وتابع هانت قائلاً إن هذه الخطوة المشتركة بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة تعكس التزامهما الثابت بالعمل جنباً إلى جنب مع حلفائهما لمواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية التي تواجه العالم اليوم.

فكرة أبراج
ficrah google news توسيع حظر الولايات المتحدة والمملكة المتحدة على المعادن الروسية

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى