أخبار التكنولوجياأخبار

توقف شرطة نيويورك عن استخدام روبوت المراقبة في مترو المدينة

أوقفت شرطة نيويورك مبادرتها في استخدام تقنية المراقبة بواسطة الروبوت داخل أنفاق المترو في المدينة، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” يوم الجمعة الماضي. يأتي هذا القرار بعد مضي خمسة أشهر فقط على اعتماد الشرطة على هذا الروبوت لتنفيذ دورياتها، حيث اعتبره البعض “الجوهرة التكنولوجية لأمان محطات القطارات السفلية”، بينما رأى آخرون فيه مجرد “سلة مهملات على عجلات”.

فكرة أبراج

فشل تقني لـ “كي 5”: نهاية مُخيبة لتجربة روبوت شرطة نيويورك في محطات مترو نيويورك

لن يتمكن مستخدمو نيويورك لقطارات المترو من مشاهدة الروبوت “كي 5” مرة أخرى، حيث كان قد بدأ عمله في أكبر محطة مترو في نيويورك، “تايمز سكوير”، في سبتمبر الماضي. وقد قاد إريك آدامز، رئيس بلدية نيويورك والذي كان نقيبًا سابقًا في الشرطة، هذه المبادرة كجزء من برنامجه لمكافحة انعدام الأمان.

فكرة تيليجرام

ووفقًا لتقرير “نيويورك تايمز”، تم وضع الروبوت في إحدى المستودعات، وأكدت الشرطة أنه قد “أنجز مرحلته التجريبية في مترو الأنفاق”. كشفت المشاكل التقنية التي واجهها الروبوت، مثل مشكلات الشحن وضرورة وجود شرطي يرافقه باستمرار، حيث كان الروبوت غير قادر على التعامل مع السلالم الشديدة الانحدار في محطات المترو.

رئيس جمعية “سيرفيلينس تكنولوجي أوفيرسايت”، ألبرت فوكس، علق على الوضع بسخرية، قائلاً: “قلت سابقًا إنه سلة مهملات على عجلات، ولكن حتى العجلات لم تعمل”. واستغرب فوكس من إنفاق موارد ضخمة على مثل هذه التقنيات في ظل تراجع معدلات الجريمة، خاصة مع تقليص رئيس البلدية لميزانيات الوظائف البلدية.

فكرة واتساب

يولي إريك آدامز، رئيس البلدية، اهتمامًا كبيرًا لاستخدام التقنيات الجديدة في مجال الأمان، مثل التعرف على الوجوه والطائرات المسيرة ونظام تحديد المواقع العالمي “جي بي إس”، وحتى الكلاب الآلية لمواجهة التحديات الأمنية. يُشار إلى أن معدلات الجريمة في نيويورك قد ارتفعت بعد الجائحة في عامي 2021 و2022، لكنها انخفضت بشكل ملحوظ في العام السابق، خاصة في مجال مترو الأنفاق.

ficrah google news توقف شرطة نيويورك عن استخدام روبوت المراقبة في مترو المدينة

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى