أخبار السعوديةالأخبارمجتمعمنوعات

توقف منح تأشيرات العمرة للسوريين

بالتزامن مع اقتراب موسم العمرة، أنعمت مكاتب السياحة والسفر في سوريا بإعادة نشاطها والإعلان عن جداول متنوعة من الرحلات المخصصة لأداء مناسك العمرة. وعلى الرغم من الإقبال الضخم الذي شهدته عمليات التسجيل للحصول على تأشيرات السفر إلى المملكة العربية السعودية، إلا أن هناك توقفًا مفاجئًا في منح تلك التأشيرات للمواطنين السوريين خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك بعد فتح باب التسجيل فيها في الشهر السابق.

لماذا توقف منح تأشيرات العمرة للسوريين؟

وأكد مالكو بعض وكالات السفر والسياحة أن الإقبال على تسجيلات العمرة كان هائلًا لدرجة أدى إلى اكتمال الحجوزات، مما أسفر عن تعليقها مؤقتًا. وبالرغم من أن سبب توقف منح التأشيرات للسوريين لا يزال غامضًا، إلا أنهم يرجون أن يتم استئناف عمليات منح التأشيرات خلال الأسبوع القادم.

فيما يتعلق بالأسعار، فقد تراوحت تكلفة التأشيرات بين 7.5 و8 مليون ليرة سورية، مع وجود خيارات أغلى تصل إلى 12 مليون ليرة. أما تذاكر الطيران إلى السعودية، فتبدأ أسعارها من 700 ألف ليرة ذهابًا وإيابًا، وتكلفة الإقامة في الفنادق تقترب من 300 ألف ليرة سورية يوميًا.

فيما يتعلق بالعروض والإعلانات التي قام بها أصحاب وكالات السفر، تنوعت بين مدة الإقامة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وقربها من الحرمين الشريفين، بالإضافة إلى برامج إضافية تتيح زيارة أماكن تاريخية ودينية معروفة. كما تم تضمين هدايا مجانية مع بعض هذه العروض.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام#تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى