أخبار التكنولوجياأخبار

ثورة الحواسيب المحمولة: أبرز ابتكارات معرض سي إيه إس 2024

رغم تسلط الذكاء الاصطناعي على الإلكترونيات الاستهلاكية في معرض لاس فيغاس 2024، إلا أن التركيز كان أيضًا على التصميمات الملموسة والابتكارات في عالم الحواسيب المحمولة، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

فكرة أبراج

حاسوب محمول يتحول إلى حاسوب لوحي

في معرض الإلكترونيات لهذا العام، يتألق جهاز “لينوفو ثنك بوك بلس جن 5 هايبرد”، حيث يجمع بين حاسوب محمول بشاشة 14 بوصة ونظام ويندوز، وحاسوب لوحي بنظام أندرويد. يمكن استخدامهما معًا أو بشكل منفصل، مما يسمح بتجربة متنوعة. والمزيد من الميزات المثيرة تشمل إمكانية استخدام الحاسوب المحمول كحاسوب لوحي بعد خلع الشاشة.

فكرة تيليجرام

الحواسيب المحمولة ثلاثية الأبعاد بدون نظارة

أعلنت شركة أيسر عن مفهوم جديد باسم “أسبير 3دي 15 سباشيال لابس إيديشن”، حيث تقدم تجربة ثلاثية الأبعاد على شاشة الحاسوب المحمول بدون الحاجة إلى نظارات خاصة. تضمنت الباقة التكنولوجية كاميرات لتتبع حركات عين المستخدم ونموذجًا للذكاء الاصطناعي يخلق تأثيرات ثلاثية الأبعاد على الشاشة.

دمج زر كوبايلوت

زودت العديد من أجهزة اللابتوب بنظام ويندوز بزر “كوبايلوت” لتفعيل مساعد ذكاء اصطناعي يحمل نفس الاسم. يتيح المساعد القدرة على الإجابة على الاستفسارات وإتمام المهام باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وقد تم دمجه في حزمة البرامج مايكروسوفت أوفيس 365 ومحرك البحث بنغ.

فكرة واتساب

خفة الوزن

أظهرت شركة آسوس ريادتها في عالم الحواسيب المحمولة مع جهاز “روغ زيفريس جي 14″، الذي يأتي بتصميم أنيق ومواصفات فائقة. يزن الجهاز 1.5 كلغ فقط، ويتميز بمعالج رايزن 9 من إيه إم دي وبطاقة رسوميات قوية. وتم تصميمه لتلبية احتياجات عشاق الألعاب والأداء العالي.

حاسوب محمول بشاشتين

شهدت سلسلة زنبوك ديو من آسوس تطويرًا جديدًا في معرض 2024، حيث قدمت نموذجًا يشبه جهاز لينوفو يوغا، يأتي بشاشتين قابلتين للطي. يمكن استخدام الجهاز كحاسوب محمول تقليدي أو بشكل مبتكر مع عرض لوحة المفاتيح على الشاشة الثانية، مما يعزز التنوع في استخدامه.

ficrah google news ثورة الحواسيب المحمولة: أبرز ابتكارات معرض سي إيه إس 2024

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى