الأخبارشرق أوسط

جون بولتون يطالب إسرائيل بمواجهة إيران بحزم

نصح جون بولتون، المستشار الأمني السابق للرئيس الأمريكي، إسرائيل بالرد بقوة على هجمات إيران، معتبرًا أن هذه الهجمات تكشف عن عجز أميركي وإسرائيلي أمام التحديات.

فكرة تيليجرام

جون بولتون يحث إسرائيل على تبني موقف قوي أمام التحديات الإيرانية

في حوار مع قناة نيوزنيشن، أكد بولتون على ضرورة تبني إسرائيل لموقف قوي، ليس فقط ردًا متناسبًا ولكن لاستعادة الردع. ليس بولتون وحده الذي يدعو للرد من قبل إسرائيل أو الولايات المتحدة، وذلك ردًا على الأحداث الأخيرة وتصاعد التوتر بين الجانبين.

فكرة واتساب

اقرأ أيضا


رغم تمكن إسرائيل من اعتراض معظم الصواريخ الإيرانية بمساعدة حلفائها، إلا أن الهجوم كان ردًا على غارة إسرائيلية في دمشق. بولتون انتقد رد إدارة بايدن، مشيرًا إلى ضعفها وترددها في مواجهة التحديات، سواء في العراق وسوريا أو أمام الميليشيات الشيعية.

وفي هذا السياق، ذكر بولتون تصاعد الهجمات على القوات الأميركية في العراق وسوريا ودعا إلى تضامن الولايات المتحدة مع إسرائيل في حال قررت مواجهة برنامج إيران النووي.

على الجانب الآخر، أدان الرئيس الأمريكي جو بايدن الهجمات بشدة خلال اتصاله مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. ووفقًا لمصادر، أبلغ بايدن نتنياهو بعدم دعم أي رد إسرائيلي يمكن أن يؤدي إلى تصعيد الموقف إلى صراع إقليمي.

روي فيتوريا يرفع قضية ضد الاتحاد المصري لكرة القدم

كريستال بالاس يفاجئ ليفربول ويضعه في مأزق في سباق البريميرليغ

فكرة أبراج
ficrah google news جون بولتون يطالب إسرائيل بمواجهة إيران بحزم

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى