الأخبار السياسيةأخبار العالم

جو بايدن يأمر بفرض عقوبات على المستوطنين المتطرفين في الضفة الغربية

أعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، توجيه توجيهات لكبار المسؤولين في إدارته بفرض عقوبات على المستوطنين الإسرائيليين المتطرفين الذين يستهدفون الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

فلسطين غزة

قرار جو بايدن: عقوبات وحظر تأشيرات لمكافحة العنف في الضفة الغربية

وفقًا لمعلومات نشرتها صحيفة “بوليتيكو” الأميركية، تم إرسال وثيقة داخلية يوم الجمعة إلى كبار المساعدين في إدارة بايدن، بما في ذلك وزير الخارجية أنتوني بلينكن ووزيرة الخزانة جانيت يلين، تهيئة الطريق لاتخاذ “خيارات سياسية وإجراءات فورية ضد المسؤولين عن العنف في الضفة الغربية”.

فكرة واتساب

تشمل الخيارات المطروحة فرض عقوبات على المستوطنين وحظر تأشيراتهم، مستهدفة “الأشخاص أو الكيانات الذين شاركوا بشكل مباشر أو غير مباشر في أعمال أو سياسات تشكل تهديدًا لأمن أو استقرار الضفة الغربية، والذين يلجأون إلى أعمال ترهيب ضد المدنيين هناك”.

فكرة تيليجرام

تشدد الوثيقة على رؤية بايدن لعنف المستوطنين على أنه “تهديد خطير” لعملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، ويهز استقرار المنطقة. يأتي هذا القرار بعد نشر مقال رأي لبايدن في “واشنطن بوست” يكشف فيه عن نواياه باتخاذ خطوات مماثلة، مشيرًا إلى استعداد الولايات المتحدة لفرض حظر على التأشيرات ضد المتطرفين الذين يهاجمون المدنيين في الضفة الغربية.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى