أخبار فلسطينالشرق الأوسط

جو بايدن يتوقع اقتراب التوصل لاتفاق حول إطلاق سراح الرهائن

أعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، يوم الاثنين، عن تقدم في المحادثات حول إطلاق سراح الرهائن الذين يحتجزهم حركة حماس في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن إتمام صفقة قد يكون قريبًا.

فلسطين غزة

جو بايدن والتطورات الإيجابية: اقتراب الاتفاق لإطلاق سراح الرهائن في غزة

وفقًا لتقرير وكالة رويترز، أكد الرئيس بايدن قوله: “أعتقد بأن التوصل إلى اتفاق لتأمين إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس في غزة بات قريبًا”، وذلك رغم استمرار القتال بين المسلحين والقوات الإسرائيلية.

وعلى الرغم من استمرار التوترات، يشير مسؤولون أميركيون وإسرائيليون إلى اقتراب التوصل إلى اتفاق لتحرير بعض الرهائن في القطاع الفلسطيني.

فكرة واتساب

وتجدر الإشارة إلى أن حركة حماس تحتجز نحو 240 رهينة منذ الهجوم الذي شنته في أكتوبر الماضي، الذي أدى إلى اجتياح إسرائيل للقطاع بهدف القضاء على الحركة الإسلامية بعد سلسلة من الحروب غير الفاصلة منذ عام 2007.

وفي سياق متصل، أعرب السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة، مايكل هرتسوغ، عن أمل إسرائيل في إطلاق سراح عدد كبير من الرهائن “في الأيام المقبلة”، بينما أشار رئيس الوزراء القطري إلى تحديات “عملية ولوجستية” تعتبر عائقًا أساسيًا للاتفاق، وفقًا لتصريحاته في مؤتمر صحفي في الدوحة يوم الأحد.

فكرة تيليجرام

وأكد مسؤول في البيت الأبيض أن المفاوضات تسير بخطى حذرة، ووصفها بأنها “معقدة للغاية وحساسة للغاية”، مشيرًا إلى تحقيق تقدم في هذا السياق.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى