الأخبارشرق أوسط

جو بايدن يوجه اتصالا هاتفيا إلى نتنياهو حول تطورات رفح

يقوم الرئيس الأميركي، جو بايدن، بمكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لمناقشة التطورات الحالية في منطقة رفح.

فكرة تيليجرام

جو بايدن ونتنياهو يناقشان الوضع الراهن في رفح عبر الهاتف

فكرة واتساب

إقرأ أيضا

وفقًا لمراسل شبكة سكاي نيوز العربية، استمرت المحادثة بين الزعيمين لمدة تقارب النصف ساعة. صرّح البيت الأبيض بأن هذه المكالمة تأتي في سياق الدعوة التي وجهتها القوات الإسرائيلية للفلسطينيين لإخلاء منطقة شرق رفح في جنوب قطاع غزة.

تأتي هذه المكالمة في ظل تشديد الإدارة الأميركية على ضرورة وجود خطة شاملة لحماية المدنيين الذين يقيمون في المنطقة المعنية، وذلك رغم المحادثات الجارية مع حركة حماس لإيجاد حلول لوقف العنف.

وأكد متحدث باسم المجلس الوطني للأمن الأميركي لوكالة فرانس برس أن الحكومة الأميركية أبلغت الحكومة الإسرائيلية بوضوح رأيها حول ضرورة تجنب اجتياح رفح براً بدون خطة محكمة، ومن المقرر أن يتحدث الرئيس بايدن مع نتنياهو بشكل مباشر بخصوص هذه القضية.

وأضاف المتحدث: “لا يزال لدينا الاعتقاد بأن التوصل إلى اتفاق بشأن إطلاق سراح الرهائن يمثل أفضل حل لحماية حياة الرهائن وتجنب اقتحام رفح، التي يقطنها أكثر من مليون شخص”.

وفي سياق متصل، دعت القوات الإسرائيلية سكان المناطق الواقعة شرق رفح في جنوب قطاع غزة إلى “المغادرة الفورية” والتوجه نحو وسط القطاع، في ظل التحذيرات من شن هجوم بري على هذه المدينة المزدحمة بالسكان.

فكرة أبراج
ficrah google news جو بايدن يوجه اتصالا هاتفيا إلى نتنياهو حول تطورات رفح

المصدر : وكالات + مواقع الكترونية

زر الذهاب إلى الأعلى