الأخبار الرياضيةأخبار

جيم راتكليف يقترب من شراء حصة أقلية في نادي مانشستر يونايتد

تقترب الصفقة المرتقبة للملياردير البريطاني جيم راتكليف من شراء حصة أقلية في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، حسب ما أفادت به تقارير صحافية اليوم. من المتوقع أن تشهد الصفقة دفع شركة إينيوس، التي يمتلكها راتكليف، لمبلغ قدره 1.5 مليار دولار أمريكي مقابل حصة تقدر بنحو 25 في المائة من النادي الكبير، بالإضافة إلى توليه جزءاً كبيراً من إدارة عمليات كرة القدم في النادي.

فكرة واتساب

مفاوضات جيم راتكليف لشراء حصة في مانشستر يونايتد تثير التكهنات

يرجى العلم أنه لا يوجد جدول زمني محدد لإتمام هذه الصفقة، ولكن وفقًا لشبكة بي بي سي، قد يتم ذلك في وقت مبكر من الأسبوع القادم. تأتي هذه الخطوة بعد إعلان عائلة غلايزر، التي تمتلك الأغلبية في أسهم النادي، في نوفمبر الماضي عن رغبتها في البحث عن “بدلاء استراتيجيين” لتعزيز التطوير، وربما بيع النادي.

فكرة تيليجرام

وعلى الرغم من تكبده خسائر طفيفة في الربع الرابع من العام المالي الحالي، يتوقع نادي مانشستر يونايتد زيادة إيراداته المالية خلال العام المالي 2024، وذلك بفضل ارتفاع مبيعات التذاكر والعقود الرعاية. يشير النادي إلى أنه توقع أن تصل إيراداته إلى مستويات قياسية تتراوح بين 650 و680 مليون جنيه إسترليني خلال العام المالي المقبل، مقارنة بمبلغ 648.4 مليون جنيه إسترليني في العام المالي 2023.

فيما يتعلق بالأرباح، يتوقع النادي، الذي حقق الفوز بالدوري الإنجليزي 20 مرة، أن تتراوح الأرباح الأساسية المعدلة بين 140 مليون جنيه إسترليني و165 مليون جنيه إسترليني في السنة المالية 2024، مقارنة بمبلغ 155 مليون جنيه إسترليني في السنة المالية 2023.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام#تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى